أخطاء يجب تجنبها عند غسل الوجه

غسل الوجه ، صباح كل يوم، من الأمور الروتينية التي يقوم الشخص بها، ولكن هناك أسلوب سليم يجب اتباعه وبعض الخطوات التي يجب تجنبها للحفاظ على بشرة الوجه وعدم التسبب في الإضرار بها. عددا من الأخطاء التي يقوم بها الكثيرون، والتي تُعتبر الأكثر شيوعاً، وتعمل على الإضرار بالجلد وتتسبب له في بعض المشاكل.

- اختيار المنتج الخطأ: ضرورة استخدام منتجات مطهرة جيدة مناسبة لنوع البشرة تساعد على إزالة الأوساخ وبقايا الماكياج.

- المبالغة: من المعروف أن يتم غسل الوجه بين مرة ومرتين في اليوم، ولكن المبالغة في غسل الوجه على مدار اليوم قد تسبب بعض الجفاف والتهيج لخلايا الجلد، فمن الضروري إعطاء استراحة لبشرتك.

- اعتماد درجة حرارة خاطئة للماء: البعض قد يستخدم الماء الساخن أو البارد، ولا يعرف خطورته على بشرته، ما يتسبب في الكثير من المشاكل الجلدية، ولذلك من الأفضل الاعتماد على الماء الفاتر، فهو الأنسب لتنظيف البشرة بشكل فعال.

- التقشير المستمر: يُعتبر تقشير البشرة من الأمور الجيدة التي تساعد على التخلص من الخلايا الميتة، ولكن يجب أن نقوم بهذه الخطوة بشكل مناسب، فالأنسب هو التقشير ما بين «2- 3» مرات في الأسبوع، واستخدام أصابع اليد بدلاً من المنشفة.

- عدم الشطف الجيد للبشرة: يقع الكثيرون في خطأ عدم شطف البشرة بشكل جيد بعد استخدام بعض المستحضرات، ما قد يساعد في سد المسام وجفاف الجلد.