الأزواج

من المعروف عن الرجل أنه قليل الكلام، ونادر التعبير عن مشاعره، وهناك مجموعة من العبارات التي دائمًا ما يرغب الأزواج في قولها لزوجاتهم، لكنهم لا يستطيعون، بسبب طبيعتهم الشخصية أو طبيعة الزوجة، أو لأسباب أخرى لا يعلمها إلا الرجال! سنتعرف على أهمها في هذه النقاط.
1- وزنك الزائد يزعجني أحيانًا:

بعض الرجال ينزعجون للغاية من الزيادة المفرطة في الوزن، التي تحدث فجأة لزوجاتهم، ويرغبون بشدة في إخبارهن بذلك ولكنهم يمتنعون، خوفًا على مشاعرهن، ولا ينزعج الرجال فقط من الشكل، بل إن بعضهم يخاف كثيرًا من التبعات الصحية الخطيرة التي تهدد الزوجة نتيجة لهذا الوزن الزائد، وفي كل الأحوال لن يريدوا إخبارهن بذلك، لأننا معشر النساء ليس هناك شيء يزعجنا أكثر من هذه الجملة!
2- أحب الكلام المباشر ولا أفهم الإشارات:

كثير من الرجال لا يفهمون الإشارات وما وراء الكلمات، وهذا ما تبرع فيه كل النساء! لذا إن كان زوجك من هذا النوع، حاولي أن تكوني مباشرة معه في التعبير عن مشاعرك ورغباتك، فهو لن يفهم الإشارات.
3- أحيانًا أحب أن أكون وحدي فقط، دون أن أسمع منكِ اللوم:

يحب الرجل دائمًا أن تكون له أوقات خاصة بعيدة عنك وعن أي شخص آخر، أحيانًا يحب العزلة ليفكر ويكون وحيدًا لبعض الوقت، إذا لم تتفهمي تلك الرغبة من الممكن أن تصبح سببًا في مشكلات كثيرة مع زوجك.

4- أحب سماع كلمة "أحبك" منكِ دائمًا:

الكلمات البسيطة لها مفعول السحر على الزوج والزوجة، ابدئي بنفسك وقولي له كل يوم "أحبك".
5- أحب أن أرى التقدير في عينيك وكلماتك باستمرار:

عندما يشعر الرجل بعدم تقدير ما يفعله لكِ ولأطفاله كل يوم سيتوقف عن فعل المزيد وسيشعر بالانزعاج، فالرجال يحبون المديح وكلمات التقدير والإطراء، فلا تحرمي زوجك منها.
6- أتمنى أن تهتمي بي كما تهتمي بالأطفال:

وجود الأطفال يزيد من توتر العلاقة الزوجية، فجأة يصبح أغلب وقتك مع الطفل بشكل تلقائي ويصبح هو "مركون على الرف"، أعلم تمامًا كم هو مرهق التوفيق بين كل هذه الأمور، ولكن عليكِ المحاولة كل يوم ولو برسالة أو بكلمة حب أو بلمسة رقيقة أن تعبري له عن مدى اشتياقك له وعدم رغبتك في أن يشعر بالإهمال من جانبكِ.
7- لا أحب النقد المستمر والتركيز على الأخطاء:

لا تحاولي أن تصلحي من أخطاء زوجك وعيوبه بشكل مباشر فلن يتقبل ذلك، بل كوني ذكية في التعامل معه!
8- أحب دائمًا أن تكون علاقتنا مشتعلة:

العلاقة الحميمة من أهم أركان الزواج وخصوصًا عند الزوج، فهو يحبك واختارك من بين جميع النساء، ولكنه يرغب دائمًا في لمساتك الرقيقة وحضنك الدافئ، وعندما يفتقده لوقت طويل سيشعر بالملل من العلاقة.
9- أخاف من فقدان القدرة على إرضائك في العلاقة الحميمة مع الوقت:

على الرغم من أن النساء أكثر جلدًا للذات في هذه النقطة، ولكن ما لا تعرفينه عن زوجك أنه دائمًا يخاف من أن تأتي لحظة لن يستطيع فيها إرضاء رغباتك الجنسية، لذا عليكِ طمأنته دائمًا في أثناء علاقتكما بكلمات وهمسات رقيقة في أذنه.