تناولي هذا الطعام لحرق الدهون في رمضان


من قال أنّ خسارة الوزن في شهر رمضان مستحيلة ؟ الأمر لا يتطلّب منكِ سوى القليل من الإرادة كي تختاري وجباتكِ بتأنٍّ و دقّة . باختصار ، الوقاية خير من الندم ، فأنتِ حتماً لا ترغبين بإتباع حمية قاسية بعد انتهاء الشهر الكريم ! هنالك العديد من المأكولات التي عليكِ تجنّبها أبرزها تلك الغنيّة بالدهون و السكّر ، لكن في المقابل هنالك لائحة طويلة من الأطعمة التي لا يجب أن تفارقكِ عند الإفطار و السحور و التي تساعدكِ على خسارة الوزن .

أهمّها ؟ الزبادي ، فهو غنيّ بالعناصر الغذائيّة المهمّة كالكالسيوم ، الكربوهيدرات ، الدهون الجيّدة و البروتين كما أنّه يحتوي على كميّة قليلة جدّاً من السعرات الحراريّة . لا يقتصر الأمر على ذلك ، إذ أنّ هذا المنتج يحتوي على الأحماض الأمينية القادرة على التخلّص من الدهون و حرقها بشكلٍ عام ، كما أنّه يحتوي على نوع من البكتيريا الجيّدة تُسمّىprobiotics التي تساعد في حرق الدهون عند منطقة البطن تحديداً .

تناولي مقدار كوبٍ منه عند الإفطار و كوب عند السحور طيلة شهر رمضان المبارك وستلاحظين أنّكِ لن تشعري بالجوع و ستخسرين الوزن من دون بذل أيّ مجهود . يمكنكِ إضافة القليل من الفاكهة أو الشوفان أيضاً لطعمٍ ألذّ .

ملاحظة:  اختاري الزبادي الخالي من الدسم ، إذ أنّ هنالك أنواع عديدة غنيّة بالسكريّات و الدهون فتعطي إذاً نتيجة عكسيّة و تعمل على زيادة الوزن