دراسة حديثة تكشف سبب الولادة المبكرة

كشفت دراسة عليمة حديثة عن أسباب الولادة المبكرة عند السيدات، وذكرت الدراسة التي أجراها مجموعة من العلماء والباحثين في جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا، أن المسؤول عن الولادة المبكرة وجود نوع من البكتريا في الرحم والمهبل تتسبب في تعرض الأم لخطر الولادة المبكرة.

وأضافت نتيجة الدراسة التي نشرتها المجلة الأمريكية لأمراض النساء والولادة أن الولادة المبكرة تحدث قبل أن يكمل الحمل 37 أسبوع، كما ذكرت أن سبب وفاة الأطفال الذين لم يبلغوا سن الخامسة يرجع لوجود تلك البكتريا، وفي تقرير الدراسة تم الإشارة إلى أن معدلات الولادة المبكرة قلت بنسبة كبيرة بين عامي 2007 و 2014.

ومن أعراض تلك البكتريا إصابة الأطفال بمشكلات صحية في التنفس وعدم القدرة على الرؤية وتأخر في النمو، هذا بالإضافة إلى إصابة الأطفال ببعض المشكلات في السمع وقد تزداد المشكلات الصحية التي تواجه الأطفال المصابة لتصل إلى الشلل الدماغي.

وقامت الدراسة معمل الفحوصات على أكثر من 1500 مرأة حامل في أوقا مختلفة من الحمل، واتضح لفريق البحث أن زيادة عدد بكتيريا الملبنة المهبلية ارتبط بانخفاض خطر الولادة المبكرة، بينما زيادة عدد البكتيريا اللاهوائية تسببت فى زيادة مخاطر التعرض للولادة المبكرة.