حفل رأس السنة للأطفال في المنزل

مع اقتراب رأس السنة قد تفكرين في عمل حفل بسيط لأطفالك وأصدقائهم، لكن التكاليف تجعلك تعيدين التفكير في الأمر أكثر من مرة، "لايف ستايل" تقدم لكِ اليوم بعض الأفكار البسيطة لعمل حفل رأس السنة للأطفال في المنزل بميزانية محدودة.
1- قائمة المأكولات:

جهزي مجموعة من المخبوزات في المنزل، بدلا من شرائها، يمكن أن يساعدك أطفالك في عملية الخبز والتزيين ما سيضاعف المتعة.
2- شجرة الكريسماس:

بدلًا من شراء شجرة كريسماس مكلفة بإمكانك عمل نموذج كبير لشجرة الكريسماس من الجوخ الأخضر أو من فرخ ورق مقوى كبير أخضر اللون وقصه على شكل شجرة كريسماس، ثم الصقيه على الحائط وساعدي الأطفال على عمل أشكال مختلفة من الزينات ولصقها على الشجرة.
3- الهدايا (سيكرت سانتا):

بدلًا من شراء الهدايا للجميع، هناك فكرة جيدة، وهي أن يقوم كل طفل باختيار أحد ألعابه التي يمكنه الاستغناء عنها ومبادلتها مع الآخرين، بشرط أن تكون بحالة جيدة، على أن يغلفها ويحضرها معه، وضعي كل الألعاب في سلة كبيرة وأعيدي توزيعها، بحيث يأخذ كل طفل لعبة مختلفة عن التي أحضرها.
4- قائمة المسابقات:

بدلًا من قضاء الوقت في الشجار جهزي للأطفال قائمة مسابقات وألعاب مختلفة من الممكن أن تحتوي على الفوازير والألغاز، أو لعبة الكراسي الموسيقية أو إخفاء كنز صغير وإعطائهم إرشادات للبحث عنه.
5-الرقص والغناء:

جهزي قائمة أغاني منوعة للرقص، احرصي على التنويع بين أغاني الأطفال الحديثة وأيضًا أغاني الأطفال القديمة التي اعتاد عليها مواليد الثمانينيات.
6- الرسم على الوجه:

إذا كنتِ تجيدين الرسم بإمكانك شراء مجموعة من ألوان الوجه من إحدى المكتبات الكبرى واستخدامها لعمل رسومات بسيطة على أوجه الأطفال.