أشهر مدارس الإسكندرية شروط التقديم والأسعار

مع بلوغ طفلك السن القانونية للالتحاق بالمدرسة، تبدأ حيرتك في اختيار المدرسة التي تتناسب مع احتياجات طفلك، وكذلك طموحاتك في إلحاقه بمدرسة توفر له المستوى التعليمي المناسب، "سوبرماما" تقدم لكِ عددًا من مدارس الإسكندرية وتفاصيل التقديم فيها.

مدارس فيوتشر:

تصل تكاليف التقديم في مدارس فيوتشر إلى 10 آلاف جنيه و750 جنيهًا، يتم دفع 60% من المبلغ للفصل الدراسي الأول، على أن تسدد الـ40% المتبقية خلال الفصل الدراسي الثاني.

ويتم دفع "share" جنيه 5000، أما فيما يخص تكاليف الانتقال والاشتراك الشهري للأتوبيس المدرسي في مدارس فيوتشر، فيتراوح ما بين 2000 و2800 جنيه.

ولا بُد أن يكون طفلك أتم 3 سنوات في 1 أكتوبر، ويبدأ التقديم في مدارس فيوتشر من أول شهر يناير وحتى الاكتفاء.

وتقبل مدارس فيوتشر الألماني والناشيونال والبريطاني في مرحلة "كي جي وان" أطفالًا من عمر 4 سنوات، أما الأمريكان فتقبل أطفالًا في سن 3 سنوات و8 شهور كحد أدنى للـ"كي جي وان".

اقرئي أيضًا: كيف تختارين المدرسة المناسبة لطفلك؟

مدرسة سيدي جابر للغات:

وتقبل المدرسة أطفالًا من سن 3 سنوات ونصف لمرحلة الـ"بلاي سكول"، فيما تستقبل مرحلة "كي جي وان" الطفل من سن 4 سنوات.
مدرسة "هاوس أوف إنجليش":

مصاريف التقديم في هذه المدرسة 45 ألف جنيها للـ"بلاي سكول"، على أن يتم دفع 26 ألف جنيه سنويًا، ومن شروط التقديم لمدارس "هاوس أوف إنجليش" عمل اختبار للأطفال المتقدمين، وتقبل الأطفال من سن 3 سنوات.

اقرئي أيضًا: كيف تستعدين للمقابلة الشخصية في مدرسة طفلك؟
مدارس الحرية:

تبلغ مصاريف المدرسة 11 ألف جنيه، وليس من شروط التقديم عمل إنترفيو للأطفال المتقدمين، ولكنها تقبل أطفالًا من سن 3 سنوات و6 شهور لمرحلة البلاي سكول، و5 سنوات للـ"كي جي".
سان مارك:

يتم دفع 7 آلاف جنيه للفصل الدراسي الأول، وألفي جنيه  للفصل الدراسي الثاني، وتقبل المدرسة أطفالًا من سن 5 سنوات و6 أشهر، وهي من أكثر مدارس الإسكندرية التي تستقبل أطفالًا بأعمار متقدمة، على غير متطلبات وشروط تقديم مدارس اللغات الأخرى بالمحافظة.
كلية النصر:

مصاريف المدرسة 5 آلاف و452 جنيهًا، بالإضافة إلى ألف و100 جنيه للأتوبيس بمرحلة "كي جي وان"، على أن تقبل المدرسة أطفالًا من سن 4 سنوات.