احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي

نظمت وحدات حماية المرأة في مدينة كوباني (عين العرب وعفرين)، احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي، حضرتها العديد من القياديات ضمن صفوف الوحدات، منهن سوزدار ديرك، وسوزدار روناهي، وكلارا رقة، وفيدان ديرسم، وأكثر من 500 مقاتلة من وحدات حماية المرأة، من بينهن جرحى، وعائلة المناضل فيصل أبو ليلى.  

وزينت ساحة الاحتفالية، التي أقيمت في صوامع بلدة صرين، بأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، وبصور المناضلات، وعدد من الشعارات، منها "نبارك يوم 8 آذار على كافة نساء العالم"، "وحدات حماية المرأة قدوة للقوة"، "شهداؤنا بشائرٌ لجوهرة حياة حرة"، وفق وكالة "هاوار".     

وبدأت الاحتفالية بعرض عسكري، قدمته 500 مقاتلة من وحدات حماية المرأة، من المكونين العربي والكردي، تلاها إلقاء القيادية في وحدات حماية المرأة، سوزدار ديرك، كلمة قالت فيها: "بمناسبة يوم الثمن من آذار / مارس، نبارك كل امرأة ثورية تناضل من أجل الحرية، سواءً كانت ضمن مجالها العسكري أو السياسي، ونستذكر كل المناضلات اللواتي استشهدن في سبيل إحياء وذكر هذا اليوم العظيم".         

وأضافت: "لأجل بناء وطنٍ حر يجب منا كنساء النضال والكفاح أمام الذهنية السلطوية، وضمان حقوق المرأة في العالم بأجمعه، ونحن كوحدات حماية المرأة سنناضل حتى آخر نقطة من دمائنا، لتحرير كل امرأة مضطهدة".               

وانتهت الاحتفالية بتقديم فرق "الشهيد شورش" و"الشهيد زاغروس" أغانٍ ثورية، وتقديم فرقة "عين عيسى" مسرحية تعبر عن مقاومة المقاتلات، وسط علو أصوات الهتافات، وعقد المقاتلات لحلقات "الدبكة"