حليمة آيدن

احتلت حليمة آدن عارضة الأزياء الصومالية الحاصلة على الجنسية الأميركية، غلاف مجلة "Allure" الأميركية الشهيرة، والتي تهتم بنشر الأمور والموضوعات الخاصة بشؤون المرأة والجمال بملابس الحجاب، مع عنوان "هذا هو الجمال الأميركي".

وتعتبر حليمة آدن عارضة الأزياء الأميركية هي أول فتاة محجبة تتصدر غلاف مجلة أميركية شهيرة مثل "Allure" في عددها للشهر الجاري. وتتناول أحدث صيحات موضة الجمال الأميركي لهذا العام 2017. وحرصت المجلة على وضع صورة جميلة لعارضة الأزياء حليمة آدن على الغلاف الخاص بها وهي بزي الحجاب المحتشم بماركة "Nike" العالمية مع كتابة هذه الجملة بجانب الصورة وهي: " تعرف على حليمة آدن، المسلمة المحجبة".

وحدثت مجلة "Allure" الأميركية الشهيرة مع عارضة الأزياء الصومالية حليمة آدن، عن سر ارتدائها للحجاب وسألتها أن قرارها لارتداء الحجاب نابع من داخلها وأنها مؤمنة به، أم لأنه مجرد أحد واجبات الإسلام، ويحميها من أشياء معينة حول جسد المرأة؟ هنا ردت الصومالية حليمة آدن على المجلة على سؤالها قائلة "أنا لدى الكثير لأقدمه بعيدًا عن مظهري الخارجي، والحجاب يحميني من بعض التعليقات السلبية، حول جسدي ومظهري مثل أنت نحيفة جدا".

 وحليمة آدن هي فتاة من أصل صومالي، وتبلغ من العمر 19 عامًا، وتتمتع ببشرة سمراء. ولدت حليمة في مخيم للاجئين في كينيا. استقرت في الولايات المتحدة الأميركية عندما كانت في سن السادسة من عمرها، وحصلت على الجنسية الأميركية، ولكنها لم تتخل عن ديانتها الإسلام. وارتدت عارضة الأزياء حليمة آدن الحجاب وهي في سن الثامنة من عمرها، متأثرة بوالدتها حيث قالت: " كل فتاة صغيرة تنظر إلى والدتها، إنها بطلتها الأولى".