زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي

وعدت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي، مارين لوبان أن تتخذ بلادها نفس مصير بريطانيا وذلك عن طريق اجراء استفتاء بشأن خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي اذا تم انتخابها رئيسة للبلاد في الربيع المقبل.

وتعتمد لوبان في حملتها الرئاسية على القضايا المفضلة لديها مثل السيادة الوطنية ومراقبة الهجرة  وما وصفته بـ"العولمة المتوحشة" ومكافحة التطرف الإسلامي، بالاضافة إلى الاحتكام لصناديق الاقتراع بشأن عضوية فرنسا في الاتحاد الأوروبي، وأضافت "سأفعل ذلك في فرنسا"، وأوضحت لوبان التي أشادت بالبريطانيين الذين كان لديهم "الشجاعة لتحديد مصيرهم من خلال التصويت لمغادرة الاتحاد الأوروبي"

وادعت لوبان أنها كانت على حق قبل جميع المرشحين الرئاسيين الآخرين لأن القضايا التي تكلمت عنها سابقاً تعد الآن مواضيع تثير الجدل السياسي ولديها صدى كبير بين الناخبين الفرنسيين.

وهاجمت زعيمة حزب الجبهة الوطنية الرئيس الفرنسي السابق والمرشح الرئاسي المحتمل، نيكولا ساركوزي بسبب لقاءه بالعاهل السعودي في المغرب الشهر الماضي.

كما قالت لوبان أن الأصولية الإسلامية هى "الشمولية الجديدة في القرن الـ21"، مشيرة إلى أن المتطرفين يختبئون بين المهاجرين، ومضيفة: "إن أفضل سلاح ضد الإرهاب هو الاقتراع"

منذ يناير 2015، قتل 235 شخصاً على الاقل في فرنسا على يد اعضاء بتنظيم  (داعش).