الممثلة علياء شوكت

تحدثت الممثلة علياء شوكت، في بداية حفلة توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة، قائلة "السلام عليكم"، احتجاجًا على حظر الهجرة الذي فرضه دونالد ترامب على المسلمين.

وتابعت حديثها بالإشارة إلى ما اسمته حقائق كيليان كونواي البديلة، قائلة "على غرار العديد من المرشحين هنا هذه الليلة، نحن نمثل الناس الذين يأتون من ثقافات أخرى، وهذا هو الواقع الحقيقي". وشاركت نجمة فيلم "سيرش بارتي" الذي كان والدها من العراق، في احتجاجات في مطار لوس انجلوس الدولي، مع إلين بايج وكلوي غرايس موريتز.

وكتبت شوكت تغريدة على موقع "تويتر"، تندد فيها بالفاشية الأميركية وبترامب، وكانت شوكت بين عدد من المشاهير الذين تحدثوا عن حظر الهجرة المثير للجدل، الذي أشار عنه الرئيس الأميركي. وقالت خلال حديثها في رسالة وجهتها للمتضررين من قرار ترامب، "أن جميع من في المطارات جزء من نسيج الولايات المتحدة الأميركية".

وأضافت "نحن نرحب بكم". كما تحدثت الممثلة جوليا لويس دريفوس، الذي كان والدها مهاجر من فرنسا عن تلك السياسة المثيرة للجدل، قائلة "إن حظر المهاجرين عيب، ونحن ممتنون لهم، وسنقف معهم، وسنقاتل من أجلهم."

وأوضح ممثل "استرانغر ثانس" ديفيد هاربر، قائلًا "أود فقط أن أقول أنه في ضوء كل ما يجري في العالم اليوم، فإنه من الصعب للاحتفال". وواصل هاربر حديثه، "نحن متحدون في أننا جميعا بشر وكلنا معًا في تلك الرحلة الرائعة والمؤلمة، والرهيبة والفرحة والمثيرة والغامضة على قيد الحياة، وقال سنقوم وفقا لما قاله رئيس جيم هوبر، بلكم من يسعون لتدمير الضعفاء والمحرومين والمهمشين".

وفي هذه الأثناء، وصل نجم فيلم "نظرية الانفجار العظيم" سيمون هيلبرغ، إلى السجادة الحمراء بلافتة مكتوب عليها نرحب باللاجئين، في حين كتبت زوجته الممثلة جوسلين تاون، "اسمحوا لهم بالدخول".