الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة

 أعلنت قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، عن تنظيم المؤسسة للدورة الأولى من القمة العالمية، للتمكين الاقتصادي للمرأة، خلال خريف 2017 في الشارقة، بهدف حشد الجهود والطاقات كافة لدعم وتمكين المرأة اقتصادياً، وذلك في إطار دعم المؤسسة للبرنامج العالمي "تكافؤ الفرص لرائدات الأعمال"، الذي يهدف إلى ضمان تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة في مجال ريادة الأعمال، وسيصاحب القمة تنظيم أول معرض تجاري للمرأة لمدة ثلاثة أيام، يتيح عرض الأعمال التجارية التي تقودها وتديرها المرأة.

وجاء ذلك في أعقاب المناقشات التي عُقدت بين مؤسسة "نماء" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، على هامش الدورة الثانية من المؤتمر الدولي "الاستثمار في المستقبل"، الذي استضافته الإمارة يومي 19 و20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة.

ويأتي الإعلان عن تنظيم القمة العالمية للمرأة بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر، والذي اختتم أعماله بإصدار وثيقة "إعلان الشارقة"، الهادفة إلى تعزيز صمود النساء والفتيات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأكدت الشيخة جواهر القاسمي أن القمة العالمية ستشهد مزيدًا من التعاون بين مؤسسة "نماء" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، للبدء في العمل من أجل تنفيذ المبادرة الرائدة "تكافؤ الفرص لرائدات الأعمال"،  في إمارة الشارقة، ودولة الإمارات، ومختلف دول منطقة الشرق الأوسط.

وتسعى القمة إلى تعزيز الجهود المشتركة التي تقوم بها مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والدفع بها نحو آفاق أوسع، بغية تحقيق "أهداف التنمية المستدامة" بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة بحلول عام 2030.