هيلاري كلينتون

تعتبر ميشيل أوباما أكبر مشجعي هيلاري كلينتون ، خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016 ، ولكن يبدو أن هيلاري لم تكن من محبين السيدة الأولى السابقة ، ووفقًا لرسالة في البريد الإلكتروني التي تم تبادلها من خلال طلب قانون حرية المعلومات من قبل مجموعة المراقبة القضائية ، فإن وزيرة الخارجية آنذاك كلينتون لم تكن ترغب في مشاركة طائرة مع ميشيل عندما حضرت جنازة بيتي فورد في عام 2011.
 ويبدأ التبادل برسالة عن طريق البريد الإلكتروني من هوما عابدين ، مساعد الرئيس كلينتون ، الذي أخبرها بأن عائلة فورد سترحب بحضور كلينتون في الجنازة وأن أوباما تعتزم الحضور ، لهذا ردت كلينتون بالاستجابة ، قائلة "سيشرفني أن اتكلم  ولكن يفضل أن نأخذ طائرتين منفصلتين ".


 وجاء رد عابدين أنه موافق على ذلو وسئلها عن نوع الطائرة التي ترغب في أن تستقلها ، وأنهت كلينتون التبادل من خلال تكرار أنها تفضل أن تحصل على طائرة بمفردها بمعزل عن السيدة الأولى ، ومن غير الواضح إذا كانت السيدتين طارتا معًا أو بشكل منفصل في النهاية.
 وأظهرت صور من الجنازة أن كلينتون وميشيل كانتا في وضع جيد على ما يبدو ، وكانا يجلسان إلى جانب بعضهما البعض في نفس المقاعد الخشبية ، مثل الرئيس السابق جورج بوش وزميلته الأولى نانسي ريجان وروزالين كارتر.