صوفي فالدو

ظهرت بطلة الحرب الأفغانية، صوفي فالدو، 33 عامًا، لأول مرة، على التلفزيون، الثلاثاء الماضي، كمتسابقة في برنامج "بيك أوف" البريطاني لتحضير المعجنات، ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، شهدت صوفي عمليات عسكرية في الخط الأمامي لقتال طالبان، وفي يوم الثلاثاء استبدلت زيها العسكري لتردي مريلة الطبخ، وتشارك في فعاليات البرنامج، وقد عملت كقبطان في المدفعية الملكية، حيث كانت مسؤولة عن جمع المعلومات الاستخبارية والاستطلاع على العدو.


 
وكانت قد بدأت صوفي مهمتها لمدة سبعة أشهر في مقاطعة هلمند في عام 2009، وامتدت إلى عام 2010 عندما بلغت البعثات العسكرية ضد طالبان  ذروتها، وتركت فالدو، التي دخلت البرنامج التلفزيوني الشهير من قبل صديقها الطاهي، الجيش قبل عامين، ولكنها الآن ضابط احتياطي لدى المدفعية الملكية، حيث يمكن استدعاؤها للخدمة مرة أخرى إذا اندلعت الحرب.


 
وأخبر صديق العائلة موقع الديلي ميل: "كنا جميعًا فخورون جدًا بصوفي وبمسيرتها العسكرية لقد خدمت بلدها ببراعة في أفغانستان، لم يكن من السهل على الأسرة أن يعرفوا بأنها كانت هناك، ولكن لحسن الحظ أنها عادت دون انقطاع ".


 
ودخلت فالدو، من سوري، برنامج الخبز من قبل صديقها ديفيد سلاتيري، طاه في مطعم بالم هوتل المرموق في دبي، الذي لاحظ موهبتها للخبز بعد أن قدمت كعكة عيد ميلاد لصديق، وبعد أن قامت بواجباتها العسكرية مع 32 من المدفعية الملكية، المعروفة باسم ونسكس غونرز، انضمت إلى فوج 4 من المدفعية الملكية كقائد فريق دعم الحريق مقره في ثكنة لارخيل في ويلتشير.
 
ومن المقرر عودة برنامج "بيك أوف" البريطاني لتحضير المعجنات إلى الشاشات اليوم، مع عرضه على القناة 4 للمرة الأولى منذ أن قامت شركة "لاف برودكتيونس" بشراء حقوق عرضه من BBC1.