أناميكا كوثري

أظهر مقطع فيديو لفتاة هندية تبلغ من العمر 14 عامًا، تستغل مهارتها في رياضة "اليوغا" لوضع الكحل باستخدام سكّين.        

وذكر الموقع البريطاني "ذا ميرور" الذي نشر الفيديو، أن أناميكا كوثري تستخدم ركبتيها في الإمساك بالسكين، ثم تقوم بثنيها لغمس السكين في الكحل الأسود وتطبيقه على عينيها.             

وقد علّقت كوثري، التي تعيش في أجمر في راجستان في الهند، على انتشار الفيديو، بالقول إنها خجولة ومتحفظة في العادة، ولا تريد الشهرة ولكنها تحب القيام بحيل وأمور تكون كالخدعة، وأضافت: "لم أرغب قط في الشهرة لكني أعشق ممارسة الحيل الآن"، مؤكدة أنها ستسعى دائمًا إلى تجربة حركات صعبة في اليوغا.       

وكانت قد بدأت في ممارسة رياضة اليوغا في سن 10 سنوات، وكانت إحدى الشابات التي حققت احترافًا في رياضة المصارعة وأصبحت مشهورة في بلدتهم، ولكنها تحب اليوغا ففكرت في استخدام حيلة بما تحبه، الأمر الذي جعلها تشارك في برنامج المواهب Got Talent في نسخته الهنديّة بسبب مرونة جسمها الخارقة.

وأضافت كوثري إنها رأت مثل تلك المخاطر على الإنترنت ولكنها صممت على التحدي. وتدربت لمدة عامين على تحدي اليوغا بعدما تركت المدرسة لأسباب مادية، وقررت استثمار اللعبة لعمل حيل جديدة. ويعود الفضل في تدريبها إلى والدها المدرب ناريندرا كومار كوثري البالغ من العمر 35 عامًا، وهو محب وعاشق لرياضة اليوغا بشكل خاص، فقد أعطى لأولاده موهبته، وقال إنه لم يستطع إكمال تعليمه فرغب أن يصبح أطفاله في أفضل حال.           

وفازت كوثري بالعديد من الميداليات والشهادات على الصعيد الوطني ولكن الحلم هو الانتشار حول العالم، وأضافت قائلة: "أشعر بالفخر أنني أفعل شيئا لا يمكن أن يقوم به أي شخص آخر في الهند. وأريد إظهار الحالة مواهب للعالم وتثبت أن الفتيات ليست ضعيفة". وأوضحت أن العديد من الفتيات تضطر إلى إخفاء مواهبها لكنها تستطيع تحقيق نجاح باهر إذا حصلت على الدعم المناسب، مؤكدة أنها تستطيع أن تحقق أي شيء بسبب دعم والدها.