الزوجان الشابان بريدجيت نعوما وسامح بيضاء

يمثُل زوجان أمام محكمة سيدني المحلية المركزية، الأسبوع الجاري، بتهمة التخطيط لهجمات متطرفة في أستراليا. وألقت شرطة مكافحة الإرهاب في نيو ساوث ويلز، القبض على الزوجين الشابين، وهما ألو بريدجيت نعوما، وسامح بيضاء، واللذان يبلغان من العمر 19 عامًا، العام الماضي، ووجهت إليهما اتهامات تتعلق بالإرهاب، تصل عقوبتها بموجب القانون إلى مدى الحياة.

ويقف الزوجان أمام المحكمة، الأربعاء المقبل، بتهمة "التآمر لتنفيذ عمل أو أعمال إرهابية"، في أستراليا، ويواجه "بيضاء" ثلاث تهم تتعلق بجمع وثائق من شأنها تسهيل القيام بهجمات إرهابية، في حين تم اتهام الزوجة، بحيازة "شيء" متعلق بعمل إرهابي، وجمع وثائق متعلقة بعمل متطرف.

وأوضحت شرطة نيو ساوث ويلز في بيان لها، الأربعاء الماضي، قائلة "يأتي اتهام الزوجين عقب تحقيق شامل، من قبل ضباط فريق مكافحة الإرهابي المشترك بشرطة نيو ساوث ويلز، بالتنسيق مع مديرية النيابات العامة للكومنولث". وفي فبراير/شباط الماضي، علمت المحكمة خلال جلسة استماع لجنة الجريمة، أن نعوما أعربت عن رغبتها في وقت سابق في تطبيق مثال "بوني وكلايد المسلم".

ووفقًا لوثائق المحكمة، كان أحد الأسئلة التي وجهتها اللجنة إلى نعوما هو "ماذا تقصدين بأنك تريدين تطبيقًا، مثال بوني وكلايد المسلم على الكفار؟ وهل كنتِ تتخطين للتضحية بحياتك بالاشتراك مع زوجك؟". وقال رئيس دفاع الشرطة، كلينت نصر، إن الشرطة ألقت القبض على الزوجة في وقت سابق، أثناء حملها سكين ملفوف في علم "داعش" بحقيبتها الشخصية، إضافة إلى صور لرؤوس مقطوعة، وتفجيرات وتسجيلات لعمليات إعدام على هاتفها المحمول.