الرئيس الأميركي باراك أوباما وعائلته

أضاء الرئيس الأميركي باراك أوباما شجرة عيد الميلاد الوطنية الرابعة والتسعين، الخميس، برفقة السيدة الأولى ميشيل أوباما وابنتهما الشابة ساشا البالغة من العمر15 عامًا، وكان الاحتفال في ساحة لافييت، في البيت الأبيض، فيما غابت عن العائلة، ابنة أوباما الكبرى، ماليا، التي تستعد حاليًا لبدء الدراسة في جامعة هارفارد الخريف المقبل.

وتولى أوباما، وميشيل وساشا بعد فقرة غناء كيلي كلاركسون، العد التنازلي من خمسة مع الحشد الكبير، قبل الضغط على الزر لإضاء الشجرة، وقال أوباما في الحشد: "إلى جميع من هنا هذه الليلة، وإلى جميع المتابعين في منزلهم، الآن هو الوقت الرسمي لإضاءة هذه الشجرة"، ثم تمنى للجمهور عيد ميلادًا سعيدًا، وعقد يديه مع ميشيل أثناء مغادرته المنصة.

وبدأت كلاركسون الحدث مع أغنية الكريسماس "من فضلك تعال إلى عيد الميلاد"، وهي أغنية عطلة مخصصة للمقاتلين الأميركيين في الخارج. وكان من بين المشاركين في الحفلة، مغني الراب، غارث بروكس، وجيمس تايلور، يولاندا آدمز، وشارك أيضًا اللاعب الأولمبي صاحب الميدالية الذهبية السباح سيمون مانويل مع ميشيل لقراءة قصيدة عيد الميلاد على مجموعة من الأطفال الذين حصلوا على مقاعد في الصف الأول بالقرب من خشبة المسرح.

 

ويعتبر هذا العام، الثالث والتسعون لحفلة إضاءة شجرة عيد الميلاد الوطنية والتي بدأت عندما أشعل الرئيس كالفين كوليدغ 48 شجرة تألقت مع 2500 من المصابيح الكهربائية في ساحة لافييت في البيت الأبيض.