السياسية بولين هانسن

استحوذت امرأة مسلمة ترتدي الحجاب على برنامج  بعد أن اتهمت السياسية بولين هانسن بأن لديها مقاييس مزدوجة في  تصريح جريء منها لبرنامج "الفخر أسترالي".

وكانت هانسن عضوًا في لجنة التحقيق في سؤال وجواب "إيه بي سي" عندما واجهت خديجة فاطمة ، العضو في الحضور ، استقطابا لوجهات نظرها الاستقطابية بشأن الهجرة الإسلامية.

وضغطت السيدة الشابة على هانسون وفقًا لما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بعد أن ألقت باللوم على المسلمين وإيديولوجياتهم "المختلفة تمامًا" بأنهم سبب الكثير من مشكلات أستراليا خلال الجدل العنيف.

حماية الأستراليين
وقالت هانسون المتحديه "أنا قلت كيف أراها والكثير من الأستراليين الآخرين يرونها بالطريقة ذاتها؛ لذلك أنا آسف، أنا لست خارج لإهانة الناس، وأنا هنا لحماية الأستراليين ، وأننا نشعر بالأمان في شوارعنا ولا نريد المشاكل هنا".

وسأل مضيف البرنامج توني جونز فاطمة إذا ما شعرت بالإهانة من تصريحات هانسون قبل أن تعود مرة أخرى برد قوي وغاضب. ردت السيدة فاطمة "أنا أسترالية بقدرك انت، وبولين"،. ردت هانسون بالقول "أنا لا أنكر ذلك. كل ما أطلبه هو احترام قوانيننا وثقافتنا وطريقة حياتنا".

الشعور بالإساءة
وأشعلت فاطمة النقاش، عندما سألت السيدة هانسن لماذا شعرت بالإساءة من خلال المقارنات مع عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كوينزلاند فريزر أننغ عندما دعت هي الأخرى إلى حظر الهجرة في خطابها البرلماني الأول في عام 1996 عندما زعمت أن أستراليا معرضة لخطر إغراقها من قبل الآسيويين. وتلقى حديثها هذا تصفيقاً ساحقاً من جمهور الأستوديو.

سياسة أستراليا البيضاء
وردت هانسون قائلة "كانت فريزر تدعو إلى سياسة أستراليا البيضاء ، وقد دعوت إلى عدم ضرورة أن تكون أبيضًا لتكون أستراليًا. ما يثير قلقنا هنا في أستراليا هو أن المسلمين لديهم أيديولوجية مختلفة ومعتقد واندماج في مجتمعنا " قالت السيدة فاطمة إنها تفهم هذه النقطة ولكنها طلبت من السيدة هانسون أن تركز على المسلمين في كل مرة، وردت السيدة هانسون بأن الكثير من مشكلات أستراليا كانت بسبب المسلمين وأنهم لا يقدرون المجتمع الغربي.