تشارلز تشاك هيث والرئيس فلاديمير بوتين

يحاول الحزب الجمهوري التقليل من شأن وجود أي روابط مع روسيا وسط التحقيق بين الأحزاب ، ليبدو أن أحد أعضاء الحزب أعرب عن سعادته بعلاقته بالكرملين.

وبحسب ما ذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني ، نشرت سارة بالين مجموعة من الصور في عيد الأب ، تقارن فيها والدها تشارلز تشاك هيث مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وحمل المنشور الذي كتبته سارة ، الأحد ، "منشور به أوجه تشابه تكريمًا لروح الدعابة الاستثنائية لدى أبي ، من يكون هذا الشخص ، وهناك ثمة تشابه بين الرجلين وعلق الكثيرون بأن هذا المنشور من المرجح أن يثير موجة من نظريات المؤامرة".

وأثنى البعض على بالين لما تمتلكه من روح الدعابة ، بينما حذرها آخرون من مقارنة والدها بهذه الشخصية المثيرة للجدل ، وليست هذه هى المرة الأولى التي يقوم فيها المرشح السابق لمنصب نائب الرئيس بعرض صلتها الوثيقة مع روسيا.

وفي عام 2008 ، عندما سئلت عن نظرتها لروسيا بوصفها حاكما لأقرب ولاية إلى روسيا ، قائلة "إنهم جيراننا الأقربون ، ويمكنك أن ترى فعلًا روسيا برًا هنا في ألاسكا، من خلال جزيرة تقع في ألاسكا".

وبعد الفضيحة الأخيرة، التي أثارت تحقيقًا في علاقات ترامب مع روسيا ومزاعم موسكو بأنها حاولت التأثير على الانتخابات ، وذكرت حاكم ولاية ألاسكا السابق تعليقها المشؤوم في تغريدة ، مضيفة "الأمر بالنسبة لروسيا خارج السيطرة ، لا داعي للقلق ، تذكر أنني يمكنني أن اتابعهم من هنا".