ملكة جمال الكون السابقة إليسيا ماتشادو

 تعهدت ملكة جمال الكون السابقة إليسيا ماتشادو، التي لقّبها دونالد ترامب بـ"ملكة جمال الخنزير" في عام 1996 بمواصلة "القتال ضد الكراهية"، بعد فوز المرشح الجمهوري الصادم في انتخابات الرئاسة الأميركية، والتي جرت الثلاثاء الماضي، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كانت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون فجرت قضية الممثلة ذات الأصول الفنزويلية أثناء المناظرة الأولى التي جمعتها بمنافسها الجمهوري، وذلك لفضح نهجه الذي يقوم على فكرة التمييز بين الجنسين.

تقول الصحيفة البريطانية إن السيدة الأميركية حصلت على الجنسية الأميركية خلال العقدين الماضيين بعد إساءة ترامب لها، حيث أكدت في تصريحات لها أنها أصبحت مواطنة أميركية يحق لها ممارسة حقها في التصويت إذ أعلنت دعم كلينتون.

وبعد إعلان النتيجة، وفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، كتبت ماتشادو على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نحن ما زلنا هنا.. ما زلنا أقوياء ولم ننته بعد.. لا نزال نقف أقوياء.. فخورة بكوني ديمقراطية ذات أصول فنزويلية ولكني اليوم أقف بجوار بلادي".

وأضافت ملكة جمال الكون السابقة أنها تشعر بالرضا تماما لأنها فعلت ما كان ينبغي أن تفعله، موضحة أنها حزينة جدا بسبب انتصار الكراهية والانقسام.

وأعربت إليسيا ماتشادو عن شكرها للمواطنين الذين دعموها في مهمتها التي لم تؤتِ ثمارها من أجل إيقاف المرشح الجمهوري دونالد ترامب، مؤكدة أن صراع المرأة سيبقى أحد الصراعات التي تطغى الساحة يوميا.

وتساءلت ساخرة إذا ما كان ترامب سوف يقوم بترحيل جينيفر لوبيز وريكي مارتن لأنهما من أصل لاتيني أم لا.