عضوة الكونغرس الديمقراطية العليا "شيلا جاكسون لي"

اتهمت مدرسة من واشنطن العاصمة الخطوط الجوية المتحدة بإخلاءها من مقعدها، من الدرجة الأولى وإعطائه الى عضوة الكونغرس الديمقراطية العليا "شيلا جاكسون لي"، وكان "جان ماري سيمون" (63 عاماً) تستعد للطيران من مطار "جورج بوش إنتركونتيننتال"  في هيوستن في 18 ديسمبر/كانون أول، بعد تأخر لمدة ساعة بسبب الطقس عندما أبلغتها البوابة ان تذكرتها ليست محجوزة. وعندما سألوها عما إذا كانت قد ألغت تذكرتها سابقاً , أجابت سيمون "لا بالطبع "، أما سيمون ، التي كانت في المحطة الثانية "ترانزيت" من رحلة العودة من غواتيمالا ، فقد قيل لها بعد ذلك أن المقعد الذي اشترته "1A" قد أُخذ.

وقامت الشركة بتعويضها بقسيمة بقيمة 500 دولار وتذكرة أخرى لتلك الرحلة في "إكونومي بلوس". وعند استقلال الطائرة، لاحظ "سيمون" أن "شيلا جاكسون لي" عضوة الكونغرس من هيوستن أخذت مقعدها. وتعتقد "سيمون" أن المقعد كان خالياً لها و ان حجزها كان موجود إلا ان الشركة فضلت عضوة الكونغرس عليها , لكن شركة الطيران تنفي ذلك.

وقال الشركة في بيان "بعد فحص دقيق لسجلاتنا الإلكترونية، وجدنا أنه عند تلقينا إشعار بأن الرحلة 788 تأخرت بسبب الطقس، و نتيجه لذلك ستكون المقاعد فارغه فألغى التطبيق الالكترونى  الحجز من هيوستن إلى واشنطن ". وكجزء من عملية ما قبل الصعود العادية، بدأ وكلاء البوابة الاستعداد لعملاء جدد ، بما في ذلك العملاء على قائمة الانتظار وكانت من بينهم السناتور  "

ونفت "سيمون" ادعاء شركة الطيران أنها ألغت تذكرتها وتزعم أن موظفين الشركة هددوها بإبعادها من الرحلة " وقالت المعلمة ان لديها لقطات "اسكرين شوت" من التطبيق للشركة التي تظهر رحلة ملغاه إلى "هيوستن" في أغسطس خلال إعصار "هارفي" عندما كان من المفترض أن تزور ابنتها، وفقا لـ "هيوستن كرونيكل" . وقالت "سيمون" انها رأت "جاكسون لي" على متن الطائرة مع مضيفات قبل صعود كل الركاب الآخرين، وبعد أن كانت جالسة ، أخبرها راكب آخر بأن مقعدها الأصلي كانت تحتله إحدى عضوات الكونجرس وأنه شاهدها تفعل ذلك مرتين قبل ذلك .

وشهد أشخاص آخرين على مطالبة عضوة الكونغرس تنفيذ سلوك مماثل ثلاث مرات على الأقل من قبل، وقد كتب شخص علي تويتر "لقد رأيت عضوة الكونغرس قبل ذلك تستفيد من وضعها الدبلوماسي، والشركة تعرف أنها سوف تضرها، ويجب معاملتها مثل الملوك. انهم لا يهتمون بالمعلمة ابداً فقط بذوى السلطة ".

وقال "سيمون" قبل اقلاع الطائرة تأخرت لمدة ساعة تقريباً بسبب مشاكل ميكانيكية، خلال هذا الوقت قال "سيمون" ذهبت إلى واجهة الطائرة و التقطت صورة "جاكسون لي" في مقعدها الذى كان مقعدى بالأساس، ثم أخبرتها مضيفة طيران أنها تعتقد أنها صدمت من مقعدها من قبل شركة الطيران ومن ما حدث من محسوبية تجاه "السياسية الكبيرة".