صبغات الشعر

يُعدّ الاهتمام والعناية بالشعر شيئًا ضروريًا للحفاظ عليه من التلف, ويجب عليك قبل التفكير في تغيير لون شعرك , الاستماع إلى نصائح الخبراء للحصول على لون جذّاب وثابت على خصلات شعرك أوّل فترة

يقول خبير تصفيف الشعر سعيد حافظ إن الصبغة مهما تكن غالية وقام بصبغها مصفف ماهر  من دون أن تعرف الفتاة كيف تحافظ عليها سرعان ما ستذهب وتفقد بريقها، ولا تترك للشعر سوى الإجهاد والحفاظ على لون صبغة الشعر سواء فاتحة اللون أو قاتمة، مقدمًا  5 نصائح قادرة على تثبيت اللون والحفاظ على الشعر من البهتان والتساقط:

أكّد أنه يجب عند صبغ الشعر بأحد درجات الألوان القاتمة أو الفاتحة , الحرص على استعمال أحد أنواع الشامبو الخاصة بالشعر المصبوغ فهي الأكثر ملاءمة للحفاظ على لون الصبغة.

وأوضح أن الشعر القاتم يمكن شطفه أسبوعيًا بمنقوع الشاي وخل التفاح فهذه الخطوة من شأنها تثبيت اللون أكثر والحفاظ على البريق واللمعان.

ـ الشعر الفاتح سواء بلوند أو أصفر يكون الأنسب له الشطف بمنقوع البابونج والخل الأبيض وهذه الوصفة تحمي اللون وتحافظ على نفس الدرجة.

وشدد على ضرورة الاستفسار من خبير تصفيف الشعر الخاص بك بمنتجات تعزيز اللون لكل نوع صبغة فهذه الخطوة من شأنها الحفاظ على اللون ضعف المدة.

كشف ضرورة الحرص على عمل حمام زيت دافئ  وتكون الأنواع المثالية " الزيتون ، جوز الهند ، الجوجوبا" وستترك الشعر لامعًا وصحيًا وتعوضه ما فقد من أثر الصبغة.