مجوهرات المصممة السعودية خلود الكردي

حازت مصممة المجوهرات السعودية خلود الكردي جائزة أفضل مصممة مجوهرات شرقية، في مسابقة حفل جوائز الساعات والمجوهرات للشرق الأوسط  في العديد من المسابقات ، سواء في مملكة البحرين، أو غيرها من الدول وتعتبر خلود من أبرز مصممي المجوهرات في العالم العربي.

وحققت خلود تميزها من  خلال خاتم بتصميم حصري، يحتوي على حجر فريد من التانزانايت بوزن 30 قيراطاً مثبتاً على ذهب مرتفع محاط بقطع من الألماس الأبيض بشكل الدمعة، مستوحى من الهودج العربي، الذي كان يوضع على الجمال مجلساً لنقل العرائس والسيدات ذوات النفوذ أو المكانة الاجتماعية العالية، للتعبير عن الرفعة والقوة. والألماس في هذا التصميم يتمتع بخاصية الحركة، فهو يتحرك مع حركة اليد، لإضفاء جمال فريد على هذا التصميم المتميز، وليحاكي طبيعة الهودج، الذي تتحرك قطع الزينة فيه أثناء الحركة.

يُذكر أن مصممة المجوهرات السعودية خلود الكردي قد تزينت بمجوهراتها معظم النجمات العربيات، منهن شيرين عبد الوهاب، وديانا حداد، ونيكول سابا، ونسرين طافش، وملكة جمال الكون سابقاً جورجينا رزق، ولاميتا فرنجية، وأسماء المنور، وبلقيس، ونجمة الموضة جويل ماردينيان، وقد حضرت النجمة المصرية شيرين إطلاق مجموعة مجوهرات خلود في دبي، فيما علّقت على مجوهراتها قائلة: رأيت في مجوهرات خلود الإبداع والفن الحقيقي، ما تقوم به ليس مجرد تصميم قطع ذهب، إنها تقدم قطعاً فنية.

أما الفنانة ديانا حداد فقد أكدت أن علاقتها بخلود وثيقة على المستوى الشخصي والانسجام الفني، حيث ترى فيها الصديقة والمبدعة، التي تعرف دوماً ما تصمم، ولمن تصمم، وأضافت: لبست من مجوهراتها في أكثر من مناسبة، وكانت كل قطعة لافتة ومحط إعجاب كل من رآني. ورأت نجمة الموضة جويل ماردينيان أن تصميمات خلود عالم كامل من الإبداع والاحتراف، وأضافت: هذه الجائزة أمر بديهي لفنانة ونجمة في عالم المجوهرات.