طيران الإمارات

حاولت الرحلة رقم  "EK15" والتي غادرت من دبي، الهبوط في مطار غاتويك امس الجمعة، ومع ذلك لم تتمكن من الهبط بآمان بسبب الرياح القوية.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الرحلة التي أعلنت عن حالة طوارئ بسبب انخفاض نسبة الوقود المشغل للطائرة، حولت مسارها إلى مانشستر، وأكدت المتحدثة باسم غاتويك أن طيارين اتخذا قرار تحويل مسار الطائرتين بعيدا عن مطار غرب ساسكس.

وقالت المتحدثة لصحيفة "إكسبريس"، "بسبب الرياح القوية قرر طيارين عدم الهبوط في مطار غاتويك، وكانت الرحلتين تابعتين لطيران الإمارات وإير لانغوس".

وحذر مكتب الأرصاد الجوية البريطانية من رياح جنوبية قوية تؤدي إلى اضطراب في السفر.

وذهب الركاب الذين تقطعت بهم السبل إلى "تويتر" ليتحدثوا عن تأخير رحلاتهم، وقال أحدهم "أنا حاليا على المدرج في مانشستر بعد محاولتين هبوط في دبلن بسبب عاصفة الرياح"، وقال آخر "ظروف صعبة في غاتويك اليوم، الكثير من التنقلات، حاولت طائرة طيران الإمارات A380 الهبوط مرتين ولكنها الآن تتجه شمالاً (مانشستر؟) وأعلنت حالة طوارئ".

ويأتي تأجيل الرحلات وسط تحذيرات أنه من المقرر أن تهب عاصفة إيرك Storm Erik في المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث تصل سرعة الرياح إلى 100 ميل في الساعة.

وتمكنت رحلة طيران الإمارات من الهبوط في مطار مانشستر، بعد العديد من التقلبات والانعطافات، ولم يتمكن العديد من الركاب اللحاق برحلاتهم وسط هذه الفوضى، بينما أكد أخرون أن الرحلة كانت مرهقة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طائرة إماراتية تهبط وتحلق مجددًا وسط عاصفة ديانا في بريطانيا

طاقم طائرة في طيران الإمارات يكشف أسرار الحصول على رحلة مريحة