ملابس المرأة المثيرة

أكدت دراسة حديثة أن ارتداء المرأة ملابس مثيرة، يجعلها تبدو أكثر ذكاءً، فالظهور في تنورة قصيرة، ولباس ضيق أو منخفض، يعني أنه من الممكن التعامل مع المرأة بجدية أكثر. فدائما ما كان يجري باستمرار القول للنساء، أن الملابس التي يجب أن ترتديها تبدو أفضل، وأقل حجمًا وأكثر جاذبية، ومازال حتى في عام 2017 يجري الحكم على النساء في المقام الأول من مظهرهن.

وقام الدكتور ألفريدو غايتان من جامعة بيدفوردشير، بجمع 64 طالبًا، يبلغ متوسط ​​أعمارهم بين 21 عامًا، وأظهر لهم مجموعتين من الصور لنفس المرأة. وفي المجموعة الأولى، كانت ترتدي ملابس قصيرة، وتنورة مصغرة وسترة، بينما في الصورة الأخرى، ظهرت في تنورة أطول وأعلى تغطي أكبر قدر من بشرتها.

وطلب من المشاركين إلى ترتيب الصور من حيث الإخلاص، الأهمية، والأخلاق، والشخصية، والرغبة في ممارسة الجنس، والذكاء. وكشفت هذه الدراسة، على عكس الدراسات السابقة، التي تدعي أن الملابس الكاشفة تجعل المرأة تبدو أقل ذكاءً، وأن المرأة صاحبة الملابس ذات الطابع الجنسي" حصلت على نسب عالية في تقييم الذكاء والإخلاص. ولم يكن هناك تغيرًا كبيرًا في العوامل الأخرى على أساس ملابس المرأة.

وقال غايتان "هل المواقف تتغير كثيرًا حتى أن الناس ليست تقوم بالأحكام السلبية على أساس ثوب المرأة؟، ونعتقد أن هناك مواقف لا تزال سلبية، ولكن ربما يرى الناس أن رؤية امرأة مثيرة كان أكثر إيجابية".