نصائح الاستمتاع برحلة إيطالية

يعرف الإيطاليين حقا قيمة اليورو في عطلاتهم. فلديهم سمعة لكيفية الاستمتاع بالحياة الراقية، لكنهم حقا، لا يحبون إنفاق الكثير من المال، فكلمة "parsimonioso" التي تعني شديد البخل مأخوذة  في الإيطالية بمعنى أكثر مجاملة ولا يعتبرونها إهانة، فالإيطاليين لديهم روح عالية في الحصول  على أشياء مهمة وجميلة دون مقابل أي مجانا.

 

فلكي تتعرف على ثقافة الإيطاليين عن طعام و شراب، كل ما عليك التوجه إلى العشاء وسرعان ما تدرك إن العديد من شاغلي الطاولات القريبة منك أجانب آخرين، بدلا من السكان المحليين. هذا ليس فقط لأن السكان المحليين يفضلون الأماكن الأرخص، بل على الأرجح، بسبب أنهم لا يتناولون العشاء على الإطلاق.

فعادة الأبيريتيفو هى السبب في ذلك: أنها طقوس الدينية تقريبا حيث لقاء الأصدقاء لتناول مشروب ووجبات خفيفة مجانا، وفيرة، بعد العمل. ولا يشمل الحدث الذي يكون في وقت مبكر من المساء المشروبات الكلاسيكية، مثل أبيرول سبريتز، أو نيغروني، ولكن كل ما يمكنك أن تأكله وجبات خفيفة، مثل الجبن اللذيذ والزيتون والبيتزا واللحوم. ففي بوتيغا دي باستتشريا الجديدة في فلورنسا، على سبيل المثال، يكون الشراب الأول بروسكوتو بروسكيتو ضمن الوجبات الخفيفة كوكتيل أخرى، كل ذلك فقط مقابل 10 يورو، ولاحقا 5 يورو للمشروبات.

وفي إيطاليا، يقوم الإيطاليون بتناول وجبة واحدة كبيرة في اليوم، ولكن الاستفادة الكاملة من كل ذلك يكمن  في تناول وجبة الإفطار (عادة ما تكون مدرجة في أسعار الفنادق)، ويتناول الإيطاليون في النزهات الإيطالية عادة البروسيكو، السلامي، والموزاريلا، الخبز الطازج والبسكوتي، البطيخ، التين والطماطم (البندورة)، وكل ذلك يمكن الحصول عليه بسهولة من محلات المدينة.

وبالنسبة للإقامة، يعتبر معظم الأنغلو ساكسون، إن فكرة المساومة على سعر غرفة الفندق تبدو وقحة تماما. ولكن ليس مع قضاء العطلات، حاول طلب خصم، أو بعض الإضافات ليتم تضمينها ضمن طلبك، لتستمع أكثر بالعطلة. وهناك خدعة إيطالية أخرى هي أن تطلب من الفنادق أو بيوت الضيافة ما إذا كان لديهم خيار شقة أفضل بسعر أفضل. والإيطاليون يميلون إلى تفضيل المزيد من المواقع المنزلية، مثل أغريتوريسمو - وهي واحدة من آلاف المزارع العاملة في جميع أنحاء البلاد حيث تحتوي غرف أو شقق في جزء بسيط  بأسعار الفنادق. هذا النوع من الإقامة يعطي نظرة حقيقية عن حياة السكان المحليين الذين يزرعون الأرض.