كلير وايت كيلر المدير الفني الجديد لشركة"جيفنشي"

عينت شركة"جيفنشي"  كلير وايت كيلر، كمدير فني جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"، وتأتي تلك الأنباء بعد أن نشرت العلامة التجارية صورة المصممة البريطانية على "إنستغرام" مع تعليق: "كلير وايت كيلر، المدير الفني الجديد، وحصلت الصورة على نحو 7.7 مليون مشاركة من متابعي الشركة.

وتحل وايت كيلر محل ريكاردو تيسي، الذي غادر جيفنشي الشهر الماضي، وقالت الشركة إن "وايت" ستكون أول امرأة في تصاميم جيفنشي، والتعيين الثاني الكبير من الإناث في  الشركة الأم "أل في أم أش" "LVMH" خلال الأشهر الـ 12 الماضية، بعد تعيين ماريا غراتسيا في يونيو الماضي كمدير إبداعي في كريستيان ديور.

وعرضت وايت كيلر، التي كانت تعمل مديرًا إبداعيًا سابقًا في كلوي، مجموعتها النهائية في وقت سابق من هذا الشهر، كما صممت خريجة كلية الفن الملكية للدراسات العليا أيضًا لكلًا من برينغل أوف سكوتلاند، وغوتشي، وتعتبر تجربتها في جيفنشي أول تجربة في تصميم الأزياء الراقية، إذ تحظى المصممة بحب شديد لأسلوبها الرائع الحديث والجمالية والأناقة التي تضيفها إلى أعمالها.

وقدم تيسيس خلال فترت عمله في الشركة التي تصل إلى 12 عامًا، العديد من التصاميم الشهيرة التي تعتبر جزءً من رموز "جيفنشي"، ومن المتوقع الآن أن ينضم تيسيس لفيرساتشي.

وكانت قد وضعت وايت  كيلر من خلال عملها في كلوي، لمسات جمالية أنثوية بلا منازع في الأزياء، ويشير التعيين الجديد بالنسبة لشركة "أل في أم أش" إلى أن العلامة التجارية تريد العودة إلى أن تبدو أكثر هدوءً وأناقة، الأمر الذى كان عليه مؤسسها، هوبير دو جيفنشي، وذلك بداية من الاحتفال السنوي العام الـ 65.

فيما سبق إعلان تعيين وايت كيلر اقتباس من دو جيفنشي فيقول "الأناقة الحقيقية تأتي مع لفتة الطبيعية، وهذا موقف في البساطة"، ويمكن أن يكون أيضًا أن عمل وايت في كلو كان لتحديث المؤمنين الفتاة كلوي، كما يتصور من قبل مؤسسها غابي أغيون، وقدرتها على ترجمة التراث والمعاصرة.