الدراما الصعيدية

شهدت الدراما الصعيدية تألق العديد من النجوم ، الذين علقت أدوارهم في أذهان الجمهور، ومن أبرز هذه الأسماء أحمد عبد العزيز من خلال مسلسل "ذئاب الجبل" ، وصلاح السعدني في "القاصرات" ، ويحيى الفخراني من خلال "شيخ العرب همام" وغيرها من الأعمال.

وعلى الرغم من صعوبة هذه النوعية إلا أن خاض التحدي بعض النجوم العرب الذين قرروا أن ينافسوا فيها النجوم المصريين بتقديم الأدوار والأعمال الصعيدية وهو ما تشهده الدراما الصعيدية ، التي بدأ التحضير لها ، استعدادًا لتفيذها خلال الفترة الماضية .

وكشفت "لايف ستايل" عن هؤلاء النجوم العرب وعلى رأسهم النجم السوري جمال سليمان الذي قرر أن ينافس من جديد النجوم المصريين على أداء الشخصية الصعيدية من خلال مسلسل "أفراح إبليس" ، خلال تقديم جزء ثاني له رغم تعرضه لهجوم شديد عندما أقدم على هذه التجربة منذ 8 أعوام ، خلال الجزء الأول.

وتستعد الفنانة السورية سولاف فواخري لخوض التجربة من خلال مسلسل "هجرة الصعايدة" بتقديم شخصية المرأة الصعيدية ،من خلال الأحداث التى تدور داخل صعيد مصر ويتطرق للعديد من القضايا والمشكلات الخاصة من ثأر وما غير ذلك.

ويجهز النجم الأردني منذر رياحنة لخوض الدراما الصعيدية من خلال مسلسل "ذئاب في الوادي" الذي يتناول مشكلات الصعيد وما تحتويه نجوعه من مشاكل ثأرية من تأليف مدحت عبد القادر وإخراج عصام شعبان ، فيما يشارك العمل في بطولته منذر رياحنة ، ونرمين الفقي ، وعفاف شعيب، وأحمد هارون، ومحمود البزاوي، ومحسن منصور، وسميرة صدقي.