قصر "Fern Cliff"

طرح قصر "Fern Cliff"، وهو قصر فيكتوري ملكي لم يتم تغييره أو تجديده تقريبًا منذ بنائه لأول مرة في الأسواق للبيع، ويحتوي القصر على حديقة سرية خاصة به.

وتقدر قيمة القصر الواقع في مدينة ستوكبورت، منطقة مانشستر الكبرى، بمبلغ 1.5 مليون جنيه استرليني، حيث لا يوجد منزلًا يماثله في المنطقة.

وتعتبر الحديقة السرية في الجزء الخلفي من القصر المستوحاة من الكتاب 1910 الشهير للكاتب فرانسيس هودجسون بيرنيت - مثالية للاسترخاء خلال فصل الصيف.

وعلى الرغم من أن عمر القصر يصل إلي ما يقرب من 150 عام، إلا أنه استطاع الاحتفاظ بالعديد من التجهيزات الأصلية التي تعود لعام 1869، مثل النوافذ المعقدة الرائعة والبلاط المزخرف، ويمتد القصر على مساحة  6،997 قدما مربعا ويضم عشرة غرف نوم.

وكان صاحب المنزل رئيس البلدية السابق لمانشستر، السير جيمس هوي، والذي عاش فيه منذ عام 1894، لأكثر من 20 عاما، وكان السير جيمس رجلا ثريا جمع ماله من مصانع القطن في المنطقة، وكان لديه 14 طفلا، ولكن العائلة خسرت الكثير من ثروتها خلال حريق ضخم في أحد المصانع أثناء الحرب العالمية الأولى.

ونظرا لتراث القصر وحجمه الضخم، كان القصر دائما محور الاهتمام لجميع الأطراف، وقال جوليان بيت هيل، مدير معرض جوليان ادن للعقارات: "على مر السنين كان القصر مركز جميع احتفالات العائلة"، وقد بيع القصر في نهاية المطاف عام 1948 لملاكه الحاليين الذين عاشوا فيه منذ ذلك الحين.