عالم الديكور

يُعتبر المصمّم كريم رشيد الفائز الدائم لجائزة "دوت ريد" وجائزة "شيكاغو أتنايوم" لجودة التصاميم و"آي دي ديزاين". وتقديراً لأعماله الرائعة والتي أثرت عالم التصميمات، منحته كلية "أونتاريو للفن والديزاين" شهادة دكتوراه فخرية. بالإضافة إلى التقديرات والمعارض التي نظمتها محافل فنية عالمية على شرفه، من ساو باولو حتى نيويورك. بالإضافة إلى كونه مدعوًا دائما كمحاضر في العديد من الكليات والجامعات التي تُعنى بـ"الديزاين" حول العالم.

فكريم من أهم مصممي الديكور على مستوى العالم، وهو ذو أصول مصرية لكنه عاش طوال عمره في كندا وهو يحمل شهادة في التصميم من جامعة كارلتون، كما أكمل دراساته العليا في إيطاليا، وهو الآن مقيم في الولايات المتحدة الأميركية، ومنذ بداية التسعينيات وحتى اليوم قام بتنفيذ آلاف التصاميم التي شملت الساعات، الأزياء، أواني المطبخ، شعارات ماركات عالمية، والكثير من التصميمات الأخرى في المجالات كافة.

وتنوّعت أعمال المصمّم كريم رشيد قبل ذلك في هندسة ديكور عدة محلات تجارية ومطاعم وفنادق مثل مطعم ماريموتو، وفندق فيلادلفيا وسميراميس، بالإضافة لتصميمه الداخلي لعدد من المتاحف مثل متحف الفنون الحديثة في سان فرانسيسكو، ومركز بومبيدو في باريس، كما كان المصمّم الداخلي المسؤول عن محطة مترو نابولي في إيطاليا. وإذا كان يصعب تعداد الأسماء التي تعاون معها كريم رشيد، فإنه من المؤكد أن أكثر من 20 مجموعة من أعماله تُعرض بشكل دائم في غاليريات العالم كله.