جبل "هواينا بيتشو" في بيرو

قام براين ديجنهاردت، من سان دييغو، الولايات المتحدة، بالتقاط مقطع فيديو وهو يتقدم في إحدى أركان جبل هواينا بيتشو، وينظر للأسفل في مشهد مثير.

وانتشر الفيديو المروع للسائح المتهور وهو يتسلق الدرج الذى يعود تاريخه إلي 600 عام ويعرف باسم "درج الموت" أعلى  جبل هواينا بيتشو في بيرو، ويوجد في جبل هواينا بيتشو، المعروف أيضا باسم وانيا بيتشو، مناظر جبلية لا تصدق في مدينة الإنكا القديمة، ماتشو بيتشو.

وكان شعب الأنكا، قد بنى الدرب ليصل به الي جانب جبل هواينا بيتشو، لبناء المعابد والمدرجات على قمته، ومع ذلك، فإن الجبل شديد الانحدار في جميع الطريق المؤدية إلى قمته، كما أنه يصبح أكثر خطورة بسبب الإنزلاق أثناء هطول الأمطار.

ويمكن سماع صوت تنفس ديجنهاردت في لقطات الفيديو حيث يلتقط أنفاسه بحذر شديد، وكتب ديجنهاردت على موقع "يوتيوب": "أنا أتسلق بعض السلالم التي يعود تاريخها إلي 600 عام، على منحدر في طريقي إلي جبل وينيا بيتشو، الجبل الصغير المطل علي ماتشو بيتشو، بيرو.

وأضاف: "إنه في الواقع يبدو أكثر أمنا مما هو عليه"، وبمجرد أن وصل إلي أرض أكثر أمانا ذهب إلي الحافة ونظر إلى أسفل في واجهة منظر ماتشو بيتشو، وقام بتكبير الصورة.

ويصل ارتفاع جبل هواينا بيتشو 8،835 قدم، وهو ما يقرب من 850 قدم أعلى من ماتشو بيتشو.