ارتداء البروكيني أثناء المشاركة في مسابقات السباحة للهواة

أعلنت جمعية هواة السباحة" ASA" تغيير قواعد السباحة المتعلقة بتغطية كامل جسم السباح، للسماح للمزيد من الناس بالمشاركة في الفاعليات في جميع أنحاء إنكلترا، حيث من المقرر السماح للسباحين المسلمين الآن ارتداء البروكيني أثناء المشاركة في مسابقات السباحة للهواة.

ولكن لا تنطبق حاليا، القواعد على جمعية "سباحة ويلز" أو الجمعية الأسكتلندية لهواة السباحة "SASA"

وكانت الملابس السباحة التي تغطي الجسم كله، تحظر قبل تعديل المبادئ التوجيهية، ولا سيما التي ارتداها بعض الرياضيين في الألعاب الأولمبية. ومع ذلك، بعد طلب من جمعية الرياضيات المسلمات، خففت جمعية هواة السباحة نظامها في 2 مارس/آذار للسماح للنساء بارتداء ملابس فضفاضة.

وتنصُّ الإرشادات الجديدة على أنه "يحق للسباحين الذين يرتدون ملابس كاملة بسبب المعتقدات الدينية أو بسبب حالة طبية، المنافسة في جميع فعاليات السباحة التابعة لجمعية "هواة السباحة" ASA" وفي المناسبات الوطنية."

وقال كريس بوستوك، رئيس مجلس إدارة جمعية هواة السباحة ASA" ": هذه خطوة إيجابية جدًا إلى الأمام لممارسة السباحة التنافسية في إنكلترا، ونأمل أن تشجع عددًا أكبر من الناس على المشاركة في المنافسة". وأضاف: "نريد من الجميع من أن يكون قادرًا على إظهار إمكاناتهم". وختم بالقول إنه عن طريق تغيير هذه القواعد نأمل أن نشجع الجيل الجديد من السباحين".