arablifestyle
آخر تحديث GMT 16:38:05
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 16:38:05
لايف ستايل

الرئيسية

6 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن الدورة الشهريّة

لايف ستايل

لايف ستايل6 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن الدورة الشهريّة

الدورة الشهريّة
القاهرة - لايف ستايل

الدورة الشهريّة تحمل معها شعور الانزعاج، الانتفاخ، الألم، تقلّبات المزاج، التعب وأمور أخرى نعلم أنّكِ تتجنّبين التكلّم عنها. اليوم لا داعي للكلام والنقاش بل فقط تابعي القراءة لتكتشفي معلومات مدهشة نراهن أنّكِ لم تسمعي بها من قبل عن الدورة الشهريّة، أو ربّما لم تتأكّدي يوماً من مدى صحّتها. استعدّي لتتفاجئي!

بعض النساء يشعرن أنّهنّ أصبحن أكثر ذكاءً أثناء الدورة الشهريّة، في حين أنّ البعض الآخر يشعرن بالعكس تماماً. أثبتت الدراسات أنّ حجم دماغ المرأة يتغيّر في هذا الوقت من الشهر، وهذا التغيير يصيب تحديداً منطقة قرن آمون التي تصبح أكبر. إحدى الدراسات الحديثة التي قامت بها شركة Max Planck Institute for Human Cognitive and Brain Sciences على مجموعة من النساء قد أظهرت أنّ كلّما ارتفع مستوى هرمون الاستروجين خلال الدورة الشهريّة، كبر حجم هذه المنطقة في الدماغ والعكس صحيح. منطقة قرن آمون مسؤولة عن حفظ الذكريات والمشاعر وتلعب دوراً بارزاً في الجهاز العصبي، إذاً تغيّر حجمها قد يؤدّي إلى تغيّر في التصرّفات وردّات الفعل عند النساء بحسب ما ذكرت الدراسة. لم يتم إثبات ما إذا كان هذا التغيير في الدماغ يؤثّر إيجاباً أو سلباً على الذكاء حتّى الآن، لكنّه حتماً يؤثّر على تصرّفات المرأة ومشاعرها. الدراسات مستمرّة وننتظر المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

خسارة الوزن أو زيادته تؤثّران على الدورة الشهريّة بشكلٍ مباشر وقد تتسبّب بتأخير موعدها. إذا كنتِ تتّبعين نظاماً غذائيّاً يرتكز على المأكولات الغنيّة بالسعرات الحراريّة أو العكس، فمن الطبيعي أن تواجهي مشاكل في الدورة الشهريّة. احرصي على استشارة طبيب في هذه الحالة لإعادة تنظيم وجباتكِ وتعديل أوقات الدورة الشهريّة.

المرأة تخوض فترة الدورة الشهريّة حوالي الـ350 مرّة في حياتها! بالطبع هذا الرقم ليس موحّداً لكلّ النساء ويتغيّر بحسب مرّات الحمل والإنجاب وعوامل أخرى.

الدورة الشهريّة تتسبّب بفقدان كميّة كبيرة من الحديد الموجود عادةً في الدم، لذا من الضروري أن تتناولي هذا النوع من المعادن على شكل كبسولة مكمّل غذائي للتعويض عن الخسارة.

الدورة الشهريّة قد تفاجئكِ أحياناً مرّتين في الشهر الواحد، لكن لا تقلقي إذا حصل ذلك مرّة واحدة فقط. إذا واجهتِ هذه المشكلة أكثر من مرّة، فاحرصي على استشارة الطبيب ليكشف عن سبب المشكلة ويعالجها. قد يكون التوتر وراء هذه المشكلة أو ربما سبب أكثر خطورة، لذا لا تتردّدي في زيارة الطبيب.

قد تعتقدين أنّكِ تخسرين كميّة هائلة من الدّمّ خلال الدورة الشهريّة، لكنّكِ في الواقع تخسرين ما بين الـ 10 إلى 35 ميلي لتر فقط. بالطبع هذه الأرقام لا تنطبق على كلّ النساء، إذ قد تخسرين أقلّ أو أكثر بحسب جسمكِ.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن الدورة الشهريّة 6 معلومات مدهشة لا تعرفينها عن الدورة الشهريّة



GMT 11:39 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

التونر قبل السيروم لكن بعد المقشّر
لايف ستايلالتونر قبل السيروم لكن بعد المقشّر

GMT 07:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسب تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 14:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

يسود الوفاق أجواء الأسبوع الاول من الشهر

GMT 13:24 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إليكَ أشهر ماركات الثوب السعودي لعام 2019

GMT 13:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

ديكورات جبس مودرن مذهلة لتزيين المنزل العصري

GMT 07:01 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

الرخام مع الخشب في ديكورات غرف معيشة فخمة وعصرية

GMT 09:06 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

النوم على طريقة "البومة" يصيبك بضعف التركيز

GMT 07:44 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

مكياج بسيط وفاخر للفتيات المحجبات بدون كريم أساس
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle