arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

ظهرت متغيرات تساهم في المساعدة على إعادة تنظيم الجسم 

دراسة تؤكّد أن تمارين التمدد لإعادة البناء وتقوية الأنسجة 

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تؤكّد أن تمارين التمدد لإعادة البناء وتقوية الأنسجة 

فتاة تمارس التمارين الرياضية
 لندن ـ كاتيا حداد

يوجد الكثير من الادعائات والالتباس بشأن فوائد القيام بتمارين تمدد العضلات من عدمها لتسريع الانتعاش بعد التمرين, وتتمثل الادعائات في " أن تمارين التمدد تُزيل  حمض اللاكتيك الخاص بك" ،لكن من المهم معرفة الفرق بين تمارين التمدد لانتعاش العضلات وتمارين التمدد لإعادة البناء

ويكون خلال ممارسة التمارين الرياضية تستدعي العضلات للعمل خلال التمرين ، وخلال هذا العمل ، يتم استخدام الوقود،المتمثل في الجلكوز والكربوهيدرات مما يخلف النفايات داخل الجسم ويعطّل بنية الألياف العضلية بواسطة ما يحدثة التمرين من  تمزقات دقيقة متعددة. وعندما يكون هناك مأدبة طعام ،ويتم تناول طعام المأدبة مما يخلف ورائة نفايات كماناديل الطعام المتسخة ، وعظام الدجاج ، وما إلى ذلك قبل المأدبة القادمة ، يحتاج الطعام إلى إعادة تخزينه ، وتطهير القمامة ، وإعادة ضبط الطاولة.

وتسمى هذة العملية لإعادة استقبال التمارين القادمة الاستشفاء والتعافي و يتم فيها تعافي العضلات وعودتها إلى وظيفتها كاملة من دون وجع,و هذه ليست العملية التي تؤدي إلى تغيير الجسم في حد ذاته ، ولكنها مهمة للرياضيين الذين يرغبون في التنافس على أعلى مستوى مرات عدة خلال فترة قصيرة. و قام الرياضيون بتجربة أشياء كثيرة لتسريع الشفاء ومنها العلاج بالتبريد ، والتدليك ، والضغط ، وانغماس الماء الجليدي ، والتمدد ، والأكسجين عالي الضغط ، ومضادات الالتهاب ، والتحفيز الكهربائي ، على سبيل المثال لا الحصر. تهدف هذه التدخلات إلى تقليل حمض اللاكتيك ، والعلامات الالتهابية والجزيئات الأخرى التي تتراكم بعد التمرين المكثف ومن هذه ، التدليك فقط وهو فعال باستمرار. وأظهرت دراسات متعددة أن التمدد لا يساعد بشكل كبير في إزالة النفايات أو يساعد عملية استعادة عمل العضلات بشكل كامل .

لا يتدرب  معظم الأشخاص على المنافسات المهنية ، لكنهم يمارسون الرياضة للحصول على صحة جيدة  وفقدان الوزن وتحسين المزاج. لذلك ، نحن بحاجة إلى التركيز على استجابة إعادة تشكيل الجسم لممارسة ، والتي تختلف عن عملية الاستشفاء العضلى من بعد ممارسة الرياضة. فعندما تتم مارسة الرياضة باستمرار ،فأن أجسامنا تتكيف مع ذلك الضغط بتغيير بنية عضلاتنا ، كما يختلف الأيض وتتحسن وظائف الأعضاء. هذا هو التغيير ، الذي يعيد البناء ، الذي يؤدي إلى جميع الفوائد الإيجابية للتمرين.

وأجريت العديد من الدراسات لتحديد كيفية تحسين استجابة الجسم لإعادة التمرين بعد 35 عامًا من الدراسة ،ظهرت ستة متغيرات تساهم بشكل دائم في المساعدة في إعادة تنظيم الجسم لاستجابة لممارسة الرياضة وهي  توقيت تناول الغذاء  بخاصة البروتين بعد التمرين ، نوع التمرين ، التدليك ، النوم ، جرعة منخفضة من الكرياتين و التمدد. ولعل أكثر الفوائد المعروفة والمقبولة لتدريبات تمدد العضلات هي تحسين أو الحفاظ على الحركة ،  محاذاة العظام والمفاصل. وتقوية الأنسجة الضامة - جميع العناصر التي تعمل على تحسين الأداء.

و أظهرت العديد من الدراسات أن التدريب على المرونة  أو التمدد يُحسّن الوظيفة العضلية بشكل مباشر ، كما أن الصور بالموجات فوق الصوتية قد قامت بتوثيق التغييرات الإيجابية في بنية العضلات بعد أسابيع من التمدد المنتظم ، بخاصة في المناطق التي تحتوى على الألياف الطويلة كالساق  ما هو أكثر من ذلك ، أظهرت دراسة حديثة بوضوح أن التمدد مع مرور الوقت يحُسّن تدفق الدم إلى العضلات.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن تمارين التمدد لإعادة البناء وتقوية الأنسجة  دراسة تؤكّد أن تمارين التمدد لإعادة البناء وتقوية الأنسجة 



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

يتحدث هذا اليوم عن مغازلة في محيط عملك

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 16:13 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

طريقة تطبيق لوك مكياج ناعم لكل يوم وللمناسبات

GMT 12:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أميرة بهاء تُؤكّد أنّ الألوان المُبهجة تُسيطر على الخريف

GMT 12:13 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

ملفات في الدماغ

GMT 06:56 2020 الأحد ,09 شباط / فبراير

عبايه كتف مطرزة من وحي مدونات انستقرام

GMT 20:31 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

خيال حبيبي لا يفارق مخيلتي

GMT 05:51 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا محمود تؤكد تمنّيها تجسيد السيدة نفيسة

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

معتز هشام يكشف اسم الفنان الذي علمه مشاهد الأكشن