arablifestyle
آخر تحديث GMT 11:12:58
لايف ستايل
لايف ستايل

س/ كيف بالإمكان تجنب الإصابة بالتهاب المجاري البولية لدى النساء؟

الرئيسية

س/ كيف بالإمكان تجنب الإصابة بالتهاب المجاري البولية لدى النساء؟

GMT 12:46 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر
لايف ستايل
توقيت القاهرة المحلي 02:09 2017الأحد30 إبريل / نيسان
لايف ستايل

س / ذهبت للدكتور نتيجة لألم في فتحة الشرج، وظهور قطعة متدلية صغيرة، وعدم القدرة على التبرز، قال لي: هناك شرخ شرجي، وأعطاني بعض العلاج، بعد أسبوع من العلاج، هذه القطعة المتدلية أصبحت كحلمة الودن طرية، ولا تؤذيني، وأصبح التبرز سهلاً، ولكن بعد توقف العلاج وأحياناً مع قلة الأكل رجعت مرة أخرى، وزاد الاحتقان، وخرج دم مع البراز. ذهبت لدكتور آخر وأعطاني بعض العلاج -أيضاً- وقال لي: هذه القطعة الصغيرة المتدلية لا سبيل إلا أن تزال بعملية جراحية، وإذا أخذت العلاج يذهب الألم، ولكن يمكن أن يرجع مرةً أخرى إذا لم تشرب السوائل، وأكلت شيئاً حاراً، وفعلاً بين الحين والآخر يرجع هذا الألم، ولا أستطيع التبرز. أيضاً مع هذه الآلام يزيد احتقان البول، وعندما أريد أن أتبول يكون هناك مغص في البطن مع كل مرة للذهاب للحمام، وهذا شيء يقلقني، فهل هذا معناه أن هناك شيئًا ما أدى إليه؟ وهل الشرخ الشرجي يؤدي في المستقبل للبواسير أم هو الآن بواسير؟ وهل أستمر على العلاج؟

قراءة   38
لايف ستايل
قراءة   30
لايف ستايل

س/ كيف بالإمكان تجنب الإصابة بالتهاب المجاري البولية لدى النساء؟

ج/ الإكثار من شرب الماء والسوائل أثبت قدرته على خفض وجود البكتيريا بجهاز البول. أثبتت الأبحاث الأخيرة أن شرب عصير التوت البري، يؤدي إلى تغيير توازن الأحماض بمسالك البول ويضر بقدرة البكتيريا في البقاء على قيد الحياة، التبول في الوقت، من دون التحمل المطول، من أجل عدم تكون بقايا سوائل مع بكتيريا، والمحافظة على النظافة الشخصية- تغيير يومي للملابس الداخلية، واستعمال الملابس الداخلية القطنية يمنع ارتفاع الحرارة الزائد لمنطقة المهبل الذي يشكل بيئة جيدة لتطور البكتيريا، غسل المهبل بعد إقامة علاقة جنسية، وبذلك تغسل (تزول) البكتيريا التي دخلت عند التماس الجنسي، تنظيف صحيح للمهبل بعد التبرز (التنظيف يكون من الأمام إلى الخلف)، بحيث يمنع انتقال البكتيريا من البراز إلى منطقة المثانة، استعمال الكوندوم (الواقي المطاط) أو حبوب منع الحمل كوسائل وقاية، وليس بالوسائل التي تقتل الحيوانات المنوية المعروفة كمسببة لالتهابات متكررة بمسالك البول، لدى الرجال السبب الشائع هو انخفاض وظيفية غدة البروستات لذلك يجب معالجة هذه المشكلة من أجل منع التهاب البول.
لايف ستايل

GMT 09:43 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

بحث يؤكد أن تعرض الأطفال للعنف لا يجعلهم غير سعداء
لايف ستايلبحث يؤكد أن تعرض الأطفال للعنف لا يجعلهم غير سعداء

GMT 07:28 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تكشف عن شخصيتها في "رغدة متوحشة"
لايف ستايلريهام حجاج تكشف عن شخصيتها في "رغدة متوحشة"

GMT 21:23 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من النساء اليافعات فقط
لايف ستايل"غولد كوست" تضم مجموعة من النساء اليافعات فقط

GMT 11:12 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

تصاميم غريبة وخطوط جديدة خلال أسبوع الموضة في لندن
لايف ستايلتصاميم غريبة وخطوط جديدة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 13:24 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز لمنزل "برود تشيرش" الأكثر شعبية
لايف ستايلتصميم مميز لمنزل "برود تشيرش" الأكثر شعبية
 
Arab Lifestyle Facebook,arab lifestyle facebook, لايف ستايل Arab Lifestyle Twitter,arab lifestyle twitter, لايف ستايل Arab Lifestyle Rss, arab lifestyle rss, لايف ستايل Arab Lifestyle Youtube, arab lifestyle youtube, لايف ستايل Arab Lifestyle Gplus, arab lifestyle gplus, لايف ستايل
arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle