أغرب حالات حديثي الولادة

تثير الكثير من الغرائب والعجائب الدهشة، ومن أغربها تلك التي تخلق بشكل طبيعي، فالخروج عن المألوف دائمًا يثير الانتباه، وخصوصا عند الأطفال حديثي الولادة، وهناك العديد من الحالات الغريبة لأطفال رضع ولدوا بمظاهر وأمراض عجيبة جدًا.

وشهدت مدينة كوستي في السودان، الأربعاء الماضي، وضع سيدة طفل مولود بجسد واحد وقلب واحد ورأسين، ويشرف عليه حاليًا فريق من الأطباء، وبحسب أطباء، تعتبر الحالة نادرة، ولم تسجل من قبل في مستشفيات السودان،.

وولد طفل له عضو ذكري إضافي على ظهره في عام 2017،، ويرى المختصين أن هذا العضو يعود لتوءم طفيلي فشل في النمو داخل الرحم.

ونجح الجراحون في معهد البحوث العلمية لطب الأطفال في "أذريبجان" في التخلص من العضو، وصار الطفل طبيعيا.
وجرت ولادة طفل في الهند  في العام 2017، يعتبر حالة نادرة من نوعها، حيث أنه ولد لديه 7 أسنان كاملة، وبعد أن اكتشف والدا الطفل ذلك نقل إلى وحدة العناية المركزة في منطقة "أحمد أباد" غرب الهند، وظل هناك 10 أيام لمعالجته من بعض الالتهابات.

و وجدت أمه نيكيتا، وسنها 31 عامًا، صعوبة في إرضاعه، وقال الطبيب المسؤول عن الحالة إنه من النادر أن يولد طفل بسن واحدة ولكن هذه الحالة هي الأولى من نوعها حيث لم يولد أي طفل بسبعة أسنان

وهناك حالة ولادة أخرى تعتبر نادرة جدًا، تحدث بما يتراوح بين مرة من كل مليون إلى مرة من كل 100 مليون حالة ولادة، حيث ولد 3 توائم متطابقين بطريقة طبيعية من دون عمليات تخصيب، عام 2013، وهذا في ولاية "كاليفورنيا" الأميركية، وأنتجت الولادة النادرة 3 توائم متطابقين "آبي" و"برين" و"لوريل"، وأوضح الأطباء أن التوائم الإناث الثلاثة هم نتاج انقسام بويضة واحدة أصلية، وفقا لشبكة "سكاي نيوز".


وضعت أم إندونيسية طفلها بعد عناء دام 9 أشهر برأس على شكل قلب، في حالة نادرة جدا، خلال العام 2014.

وكان يعاني الطفل محمد نافع من ورم ضخم في الجانب الأيمن من وجهه تسبب في جعل رأسه يبدو على شكل قلب، وأشار الأطباء إلى أن الورم نما بشكل سريع جدًا قبل الولادة مباشرة.