arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

من أجل التغلب على الوزن الزائد والكسل والخمول والمزاج السيئ

القيام بالتمارين الرياضية يوميًا يساعد المرأة على التحسن الدائم

لايف ستايل

لايف ستايلالقيام بالتمارين الرياضية يوميًا يساعد المرأة على التحسن الدائم

التمارين الرياضية
بيروت - غنوة دريان

تستحق كل امرأة أن تعيش بصحة وسعادة، خاصة مع تحديات الحياة وصعوباتها المتزايدة، لكون الحفاظ على صحة جسدية ونفسية سليمة، يؤهلها أن تلعب دورها بفعالية سواءً في مجتمعها أو أسرتها. فهل تشعرين بالتعاسة بسبب الوزن الزائد الذي اكتسبته من الحمل؟ هل تشعرين بالكسل والخمول والمزاج السيء؟ إذاً الحل هو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يومياً لمدة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة. ويمكنكِ الاشتراك في صالة الألعاب الرياضية أو حتى ركوب الدراجة أو المشي لمسافات طويلة.

وبهذه الطريقة ستفقدين الوزن الزائد وتستعيدين نشاطكِ وحيويتكِ وستتحسن صحتكِ ونفسيتكِ. وحان الوقت للالتفات لصحتكِ والتوقف عن تناول بواقي طعام أطفالكِ وتناول الطعام عشوائياً أثناء إعداده لعائلتكِ. والنظام الغذائي الصحي الغني بجميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن من أحد أهم العوامل للصحة الجيدة، كما أن الطعام الصحي يعزز الذاكرة والتفكير ونقاء الذهن. وأكثري من تناول الخضروات والفواكه ولا تنسي تناول من 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً.

ويمكنكِ تناول المكملات الغذائية والفيتامينات، لتعزيز صحتكِ تحت إشراف الطبيب بالطبع. والملابس من أهم ما يعكس شخصيتكِ. لذا اهتمي بنظافة وأناقة ملابسكِ سواء كانت ملابس المنزل أو الخروج، الملابس الأنيقة المهندمة المتناسقة تعكس الانطباع الجيد لدى الآخرين كما أنها تزيدكِ ثقتكِ بنفسكِ وفي معاملاتكِ مع الآخرين. احرصي على ارتداء الملابس المناسبة والملائمة لكِ فأنتِ تستحقين ذلك.

والثقة بالنفس هي أول خطوات السعادة والسلام الداخلي، لن يستطيع أحد منحكِ الثقة في النفس سوى نفسكِ، لذا تعلمي تقبل نفسكِ وحبها كما هي. مع الاعتراف بنقاط القوة والضعف حتى تعززي من نقاط قوتكِ وتعالجي نقاط ضعفكِ. ربما تساعد ممارسة اليوغا والتأمل في الوصول لحالة من السلام والثقة بالنفس.

ومن أهم أركان السعادة الاهتمام بالروح وليس الجسد فقط. اكتساب المعرفة وتعلم كل ما هو جديد يعد أمر ضروري لتطوير النفس وتغذية الروح، هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها لتغذية الروح والنفس، مثل القراءة في مختلف المجالات أو الالتحاق بدورات في مجال التنمية البشرية أو غيرها من المجالات أو الدراسة، أو حتى تخصيص بعض الوقت لتصفح بعض مواقع وفيديوهات الإنترنت المفيدة والمتوفرة بكثرة. وإحاطة النفس بالأصدقاء والأهل جزء هام في حياة أي شخص، فالأشخاص المقربون يقدمون الدعم النفسي أثناء الأزمات ويشاركون في مباهج الحياة ومشاطرة اللحظات السعيدة أيضاً. هذا الأمر لوحده كفيل أن يدخل لقلبكِ سعادة ما بعدها سعادة.

والسفر واستكشاف أماكن وثقافات جديدة متعة تجلب السعادة وتضيف خبرات جديدة في الحياة. وأشارت بعض الأبحاث النفسية إلى أن السفر بانتظام، يعزز الحالة النفسية للفرد ويحميه من الاكتئاب. وننصحكِ أيضاً بتجربة وتعلم أمور جديدة لاستكشاف مواهبكِ. ربما تعيدي اكتشاف ذاتكِ وتكتشفي قدرتكِ على صنع أمور جديدة، جربي هواية جديدة أو انضمي إلى نادي جديد حيث يمكنكِ مقابلة مجموعة متنوعة من الناس وصنع صداقات جديدة. ولتطوع في دور الأيتام أو المستشفيات أو الجمعيات وغيرها من الجهات الخيرية، يساعد في تزكية النفس والشعور بالآخرين واستكشاف السعادة في العطاء. والسعادة هو تعلم العطاء دون انتظار المقابل".

والصحة الجيدة هي المفتاح لحياة جيدة سعيدة. لذا احرصي على الاهتمام بصحتكِ وإجراء الفحوصات الدورية بانتظام، وعدم إهمال أي إشارة لأي مشكلة صحية ومعالجتها أولاً بأول. وفي النهاية العيش بصحة وسعادة أمر منوط بكِ، لا تتوقفي عن السعي للعيش بسعادة وصحة بكل جهدكِ واستمري واكتشفي خلال رحلة حياتكِ ما يسعدكِ والتزمي به.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القيام بالتمارين الرياضية يوميًا يساعد المرأة على التحسن الدائم القيام بالتمارين الرياضية يوميًا يساعد المرأة على التحسن الدائم



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle