arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

​أهمّها الصمت والملل وانعدام المتعة بينهما

مُؤشّرات سلبية تدلّ على سير العلاقة الزوجية في الاتجاه الخاطئ

لايف ستايل

لايف ستايلمُؤشّرات سلبية تدلّ على سير العلاقة الزوجية في الاتجاه الخاطئ

العلاقة الزوجية
القاهرة- شيماء مكاوي

لا ينتبه الزوجان أحيانا إلى المؤشرات السلبية التي تدلّ على سير علاقتهما في الاتجاه الخاطئ لاعتقادهما بأن هذه أمور عادية تحصل مع جميع الأزواج، لكنها مع الأسف ليست عادية أبدا حتى وإن كانت تحصل مع المعظم، وهذا سبب تعاسة معظم الأزواج الذين لا يعيرون أي انتباه إلى هذه التفاصيل والمؤشرات.

مِن أهم هذه المؤشرات التي تطلق جرس الإنذار، 5 مؤشرات خطيرة تدلّ على تدهور العلاقة الزوجية وسيرها في الاتجاه الخاطئ، عليكما الاحتراس منها والتعامل معها بجدية لتجنّبها وعلاجها:

1- الصمت: عندما يسود الصمت بينكما وينعدم الحوار في كل مرة تجلسان فيها معا، وتتوقفان عن تبادل أطراف الحديث، فهذا يعني وجود شيء خاطئ في العلاقة، حاولا أن تخلقا حديثا شيقا، وتحدّثا عن كل ما تمران فيه خلال يومكما من أمور كبيرة وتفاصيل صغيرة، كي تحافظا على جسر التواصل بينكما.

2. الملل وانعدام المتعة: عندما يصبح جلوسكما معا مملا، وخروجكما معا مملا، وكل ما تفعلانه معا يضج بالملل، فهذا يجب أن يقرع جرس الإنذار في علاقتكما، فحاولا أن تدخلا المتعة إلى العلاقة من خلال ممارسة هواياتكما معا، تجربة نشاطات مختلفة، الخروج إلى أماكن جديدة، وتغيير الروتين الممل الذي تمارسانه يوميا.

3. الشعور بالتعاسة والكآبة وسوء الحظ: عندما يتملك أحدكما أو كلاكما شعورا مستمرا بالتعاسة وسوء الحظ والكآبة، فعلاقتكما بالتأكيد تسير في اتجاه خاطئ! حتى إن لم تكونا سعيدين بما فيه الكفاية، فعلى الأقل يجب أن تكونا غير تعيسين، الشعور بالتعاسة شعور سيئ ينعكس على كل ما تفعلانه، ويسبب الإحباط، لذلك عليكما الحديث عن الموضوع ومحاولة تغيير ما يتعسكما، وخلق أجواء معينة تدخل الفرح والسعادة لقلبيكما.

4. انعدام أو تباعد فترات ممارسة العلاقة الحميمة: رغم أن معظم الناس يتجاهلون أهمية هذا الموضوع، إلا أنه أكبر مؤثر على علاقة الزوجين، فقد أثبتت جميع الدراسات أن نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين يشكّل نسبة كبيرة من نجاح العلاقة الزوجية بشكل عام. لذلك لا تتجاهلا خطر انعدام ممارسة العلاقة الحميمة بينكما، أو حتى تباعد فتراتها، بل عليكما المحاولة باستمرار كي تبقى شعلة الإثارة والشوق والحميمية متقدة بينكما.

5. انعدام الثقة: الشك المستمر في عدم ولاء الطرف الآخر، وعدم القدرة على الاعتماد عليه أو الثقة به في أي جانب من جوانب الحياة يعطي شعورا بالتوتر المستمر وعدم الأمان! لذلك إن كان أي منكما لا يثق بالآخر لسبب مِن الأسباب، عليه أن يتحدث معه بالأمر ويخبره بما يجب أن يفعله ليعطيه شعورا أكبر بالثقة والأمان.

القائمة أعلاه هي جزء فقط من المؤشرات الخطيرة على تدهور العلاقة الزوجية والتي يجب أن تعيراها اهتماما كبيرا، وتتعاملا معها كمشاكل حقيقية بحاجة إلى حلول عميقة، كي تتمكنا من إنجاح علاقتكما الزوجية ونيل الحياة السعيدة التي يستحقها كلاكما.​

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُؤشّرات سلبية تدلّ على سير العلاقة الزوجية في الاتجاه الخاطئ مُؤشّرات سلبية تدلّ على سير العلاقة الزوجية في الاتجاه الخاطئ



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle