arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

مدينة تجارية مفتوحة على العالم تشبه باريس على شكل مصغر

رحلة فاخرة في بوردو البلد المنتجة لأفضل أنواع النبيذ في العالم

لايف ستايل

لايف ستايلرحلة فاخرة في بوردو البلد المنتجة لأفضل أنواع النبيذ في العالم

رحلة فاخرة في بوردو
باريس ـ مارينا منصف 

يدفعك التحليق فوق نهر غارون جنوب غرب فرنسا، لرؤية المناظر الطبيعية والكثير من أشجار الكروم التي تصطف على جانبيه، حيث تسببت التربة الفقيرة والمناخ المتغير في نمو جذور الكروم واختبائها في طبقات من الرمل والحصى والطين والحجر الجيري، لتنتج في النهاية أفضل أنواع النبيذ في العالم.
وتوفر باخرة "أمادولس" رحلات لمدة أسبوع، من خلالها يمكنك التمتع بمشاهدة الطبيعة الساحرة لنهر الغارون، وأشجار الكروم الكلاسيكية في بلدة دوردوني في مدينة بوردو الفرنسية، وهذا يعني أنك ستقضي سبعة أيام من الطعام الجيد والنبيذ الممتاز.

رحلة فاخرة في بوردو البلد المنتجة لأفضل أنواع النبيذ في العالم

ويعتبر دوردني إقليما فرنسيا، بجنوب غرب فرنسا، يقع في منطقة بوردو، بين وادي لوير وإقليم البيرينيه العليا، سمي باسم دوردني نسبة لنهر دوردوني العظيم الذي يمتد داخل الإقليم، عند هضبة ليموزين، ويمر من خلال الوديان شديدة الانحدار، ليصل إلى سهل بيرجيراك والخروج إلى البحر، وتأتي المياه العذبة لنهر غارون من جبال البرانس، لتصب في مياة "جيروند".

رحلة فاخرة في بوردو البلد المنتجة لأفضل أنواع النبيذ في العالم

كان قد سمى الرومان هذا البلد بأسم "آكيتين" -أرض المياه- حيث تنتشر أشجار الكروم المزروعة بدقة التي تنتج النبيذ الأحمر في ميدوك المعروفة باسم منطقة زراعة النبيذ، وتقع في قسم جيروند، على الضفة اليسرى من مصب جيروند، وهناك أكثر من 8000 عزبة من أشجار الكروم في منطقة بوردو.
وكتبت سارة لوكاس، بصحيفة الديلي ميل البريطانية: "في زيارتنا إلى مصنع النبيذ تشاتيو سميث هوت لافيت، علمنا أنها لا يسمح باستخدام أي أعشاب مجففة، حيث لا يستخدم شيء سوى السماد العضوي، وفي الخريف، يتم حصاد العنب باليد".

رحلة فاخرة في بوردو البلد المنتجة لأفضل أنواع النبيذ في العالم

وأضافت: "أخذنا عينات من مشروب سوترنيس وهو نبيذ فرنسي حلو من 2015  وكان ممتازا، كما ان النبيذ الاحمر من 2011 كان مميزا حقا، ولقضاء يوم بين أشجار كروم العنب، تناولنا العشاء في تشاتيو دي كازينيوف مع الطعام الجيد والنبيذ الرائع".

ومدينة باويلاك على الضفة اليسرى من جيروند هي الأكبر في منطقة ميدوك ولها سوق مزدهرة ويعتبر النبيذ جوهر بوردو. ان تصنيف  النبيذ في بوردو معقدا نوعا ما، حيث يتم تصنيف خمور ميدوك شاتيوكس إلى خمسة أنواع، يعود تاريخها إلى عام 1855، واستنادا إلى أسعار النبيذ على مدى السنوات القليلة الماضية.

وقد أصبح نبيذ "شاتو موتون روتشيلد" في عام 1973، رقم واحد في قائمة أجود أنواع النبيذ. وهي المرة الوحيدة التي تغيرت فيها القائمة.
يذكر أن باخرة "أمادولس" التي تقوم برحلات النهر الوحيدة في المنطقة، وتتمتع بإقبال كبير من قبل الأستراليين، وتقدم أطعمة مثل اللحم البقري، المكرونة، المشويات، والآيس كريم الفراولة محلية الصنع مع الكراميل.

وقالت سارة لوكاس: "انتهت رحلتنا البحرية المريحة على السفينة الكبيرة في مدينة بوردو التي تشبه باريس على شكل مصغر، ليس غريبا حيث قام المهندس المعماري أنج جاك غابرييل، في القرن ال 18، بتشكيل المدينة من بين آخرين قاموا بتخطيط باريس. ويعتبر فندق "غابريلز بلاس دي لا بورس" واحدا من أجمل الساحات في المدينة. إن غراند ديم الجميلة من الجنوب الغربي هي مدينة تجارية مفتوحة للعالم، ولكنها ممتعة أيضا.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة فاخرة في بوردو البلد المنتجة لأفضل أنواع النبيذ في العالم رحلة فاخرة في بوردو البلد المنتجة لأفضل أنواع النبيذ في العالم



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle