arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تُتيح لزائريها حضور فعاليات مهرجان "كناوة" للموسيقى العالمية

استمتع برؤية المناظر الساحرة والأسوار الرملية داخل مدينة الصويرة 

لايف ستايل

لايف ستايلاستمتع برؤية المناظر الساحرة والأسوار الرملية داخل مدينة الصويرة 

مدينة الصويرة
مراكش - لايف ستايل

يفاجأ من يزور مدينة الصويرة، عندما يعرف أن عمرها يعود إلى القرن الثامن عشر، وأنها تُصنف ضمن قائمة التراث الإنساني الخاصة بمنظمة اليونيسكو, فجمالها وإيقاعها ودينامكيتها تُشعرك بأنها مدينة وليدة اليوم فقط.

وتكمن جاذبيتها في أنها لا تبعد عن مدينة مراكش سوى بساعات معدودة بالسيارة، ومع ذلك تحمل الزائر إلى عالم مختلف تمامًا، بدءً من مساحتها الأصغر ومعالمها القديمة ونمط الحياة فيها الأقل صخبًا، مقارنة بأسواق مراكش التي يمكن تشبيهها أحيانًا بالمتاهة المعقدة.

يعني اسمها بالعامية المغربية "الصورة الصغيرة". ولا يعود السبب في هذا إلى أنها تمثل صورة جميلة تربط الماضي الأندلسي بالحاضر فحسب، بل لأنها مكان نموذجي لعاشقي الرسم. فعدا عن شمسها الذهبية، وامتزاج اللونين الأزرق والأبيض في مختلف جنباتها، وإضافة إلى كونها محاطة بأسوار رملية اللون وبوابات حجرية، فإنها تبدو من بعيد أشبه بمدن القصص الأسطورية. لهذا ليس غريبًا أن يتم فيها تصوير حلقات من السلسلة التلفزيونية "لعبة العروش" "غايم أوف ذي ثرونز"، الذي أخذت فيه اسم مدينة استابور.

وتنبثق داخل الصويرة، مجموعة من الشوارع عن الميدان الرئيسي قرب النافورة، من السهل على أي وافد جديد التجول عبرها بسهولة. ، ستجد عربات لبيع الأطعمة الشعبية، ومتاجر تبيع أحذية تقليدية خفيفة، وتوابل وسجاد، ومصنوعات جلدية وحقائب مصنوعة يدويًا. كما يوجد حي فني يعج بالرسامين، وسوق للحلي الفضية وغيرها.

ويعشق زوار المدينة التنوع والغنى في المعروضات وجودتها ، ومنهم مصممة ملابس الأفلام جيني بيفن، التي تردد دائمًا أنها تعشق الأسواق الشعبية، وتضيف أن كثيرًا من القطع التي صممتها لفيلم "ماد ماكس فيوري رود" استلهمتها من الصويرة.

وأكدت بيفن أنها عندما تحتاج إلى أي شيء يخص البربر أو شمال أفريقيا، فإنها تبعث برسالة عبر البريد الإلكتروني إلى صديق مقيم في المدينة لكي يرسل لها كتباً.
أما إذا كان ذوق السائح أكثر عصرية، فعلى أطراف المدينة توجد محلات تطرح صيحات الموضة، لكن غالبًا بتصاميم تميل للاتساع أو مستوحاة من التقاليد الحرفية المغربية. أكثر ما تفخر به الصويرة أنها تتفرد بشمس تستقبل الناس بخيوط من ذهب لمدة 320 يومًا في السنة. ويعد هذا وحده كاف لكي تجذب المشاهير من أمثال ميك جاغر وجوليا روبرتس والمغني جيمي هندريكس في أيام تألقه وغيرهم. لكن الشمس ليست عنصر الجذب الوحيد لهؤلاء، فالصويرة تتمتع أيضًا بشواطئ رمالية بيضاء تمتد لأميال، وسلسلة من المطاعم والمقاهي التي تضفي نكهة خاصة عليها.

وتكمن قوتها كوجهة سياحية، في موقعها المتميز على المحيط الأطلسي، الذي يجعلها مثالية للتزلج على الأمواج واللعب بالطائرات الورقية. كما يمكن لزائر المدينة حجز جولة شاطئية على ظهر جمل، وشراء أسماك طازجة من أكشاك لبيع السمك الطازج، أو تناول الغداء في أحد المطاعم الكثيرة، مثل مطعم "أوشن فاغابوند"، وهو مطعم فرنسي يطل على الخليج. بينما في المساء، يمكن التوجه إلى مقهى "تاروس كافيه"، الواقع داخل قصر ينتمي إلى القرن الـ19، أو في أحد المقاهي أو المطاعم الجديدة التي اجتاحت المدينة، مثل "فوت" و"لا تابل مادادا". وهذا الأخير يتميز بديكورات شمال أفريقية تعود إلى خمسينات القرن الماضي.

ويكون التحرك في قلب المدينة،  أيسر مما يمكن تخيله، ذلك أن سلسلة من الشوارع التي يرتبط بعضها ببعض تشكل العمود الفقري الموصل مباشرة من البوابة الشمالية (باب دوكالة) حتى الميدان الرئيسي المعروف باسم قصر مولاي حسن، الواقع بجوار النافورة. كما تمتد مجموعات من الممرات والأسواق باتجاه الخارج على نحو يشبه عظم السمك.

نصائح جانبية
- بالنسبة للموعد المثالي لزيارة المدينة، فهو يونيو (حزيران)، قبل ارتفاع درجات الحرارة إلى ذروتها - وإن كانت رياح محلية تعرف باسم "أليزي" تضمن عدم وصول درجات الحرارة في الصويرة إلى نقطة الغليان.
- أما بالنسبة لعاشقي الغناء والموسيقى، فيمكنهم الاستمتاع بحضور فعاليات مهرجان "كناوة" للموسيقى العالمية، الذي تستضيفه المدينة (29 يونيو - 1 يوليو | تموز)، لكن ينبغي الانتباه إلى أنه عادة ما يكون شديد الازدحام.
- بالنسبة لمطار الصويرة، فإنه يقع على بعد 10 أميال عن المدينة، وتبلغ تكلفة الانتقال منه وإليه 6 دراهم فقط، باستخدام الحافلة التابعة للمطار، أو 150 درهماً (12.25 جنيه إسترليني) باستخدام سيارة أجرة.

خيارات الإقامة

مرتفعة التكلفة
{أور بلو باليه}
يعتبر فندق "أور بلو باليه"، في شارع ابن بطوطة، المقام داخل قصر سابق بجوار "باب مراكش"، المكان الأكثر أناقة على مستوى المدينة، مع تميز غرفه بمساحات فسيحة وزخارف مرمرية، وحمام سباحة صغير فوق السطح. وتبدأ تكلفة الإقامة بالغرفة المزدوجة من 180 يورو (157 جنيهاً إسترلينياً)، شامل الإفطار.

رياض الماية
و يكون الفندق الأبرز على مستوى المدينة، وتنتشر به لمسات "آرت ديكو" في كل مكان. ويمنح الفندق شعورًا بالاسترخاء، بفضل المناظر الخلابة المطلة على المحيط الأطلسي. ويضم الفندق حمامًا مغربيًا تقليديًا وحمام سباحة فوق السطح، ويقدم دروسًا في فن الطهي، حسب الطلب.

يقع بأحد الشوارع الجانبية الهادئة، لكنه لا يبعد أكثر من دقيقة عن القلب الرئيسي للصويرة، وعن المقاهي والمطاعم الفاخرة. وتبدأ تكلفة الإقامة في الغرفة المزدوجة من 120 يورو (95 جنيهًا إسترلينيًا) في موسم الإقبال الضعيف، وترتفع إلى 170 يورو (134 جنيهًا إسترلينيًا) في ذروة الموسم، تشمل الإفطار.


تكلفة متوسطة
دار كارافان
تقع دار كارافان على بعد أقل من ميل من المدينة، على طريق أغادير، وهي مكان مبهج يملكه فنان جعله ملاذًا للراحة نظرًا لحديقته الغنية بأشجار الميموزا. وتحيط بحمام السباحة الخارجي مجموعة من المنحوتات. وتبدأ تكلفة الإقامة بالجناح من 75 يورو (66 جنيهًا إسترلينيًا).

تكلفة اقتصادية
رياض ريمي
تتولى إدارته سيدة إنجليزية تدعى ساندرا كريبس، ويوجد بقلب المدينة، وتتميز غرفه بمنسوجات محلية براقة الألوان ومصابيح تقليدية. وتبدأ تكلفة الإقامة بالغرفة المزدوجة من 48 يورو ,42 جنيهًا إسترلينيًا، وتضم شرفة فسيحة يمكن تناول الإفطار بها.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع برؤية المناظر الساحرة والأسوار الرملية داخل مدينة الصويرة  استمتع برؤية المناظر الساحرة والأسوار الرملية داخل مدينة الصويرة 



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle