arablifestyle
آخر تحديث GMT 18:59:09
لايف ستايل
لايف ستايل

رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية "تسمانيا" في أستراليا حيث الكينغرات والدببة

الرئيسية

عبارة عن بقعة وعرة هادئة على شكل قلب غير مأهولة بالسكان

رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية "تسمانيا" في أستراليا حيث الكينغرات والدببة

لايف ستايل

لايف ستايلرحلة رائعة قبالة ساحل ولاية "تسمانيا" في أستراليا حيث الكينغرات والدببة

مغامرات رائعة عند ساحل ولاية "تسمانيا" في أستراليا
كانبيرا ـ ريتا مهنا

 هل يمكنني السباحة حتى في هذه البقعة الخضراء القريبة والمثيرة ؟ بالطبع نعم، فما هي سوى ضربات قليلة عبر القناة الزرقاء الضيقة. وهل أصل إلى شواطئها؟ بالطبع، يمكنني أن أصل إلى هذه الجزيرة الخاصة، لكن "روب" وجد بعد ذلك بقعة جميلة لتناول الغداء فقد فقدت رغبتي في البداية لأنها غير مأهولة.  فهي جانب من مستعمرة البطاريق الصغيرة. وتسمانيا عبارة عن بقعة وعرة على شكل قلب تبعد 150 ميلًا إلى الجنوب من البر الرئيسي لأستراليا، وهي جزيرة مستقلة في البلاد، لكن هناك المزيد من الجزر التي يصل عددها إلى 300 جزيرة قبالة الشاطئ والكثير منها محاط بجزر أصغر نائية. فهي عبارة عن معادلة جيولوجية من الدمى الروسية وسلسلة من الشذور المنخفضة، وكل منها يضيف إلى قصة تسمانيا. ووفقًا لـ"دليلي روب نايت"، فإن جزيرة "بروني" مثل ولاية تسمانيا لكن على صورة مصغرة"، حيث أنها خالية وفيها رمال بيضاء. وأضاف روب "مناخها المحلي يشبه تسمانيا تقريبًا في معظم الحيوانات البرية والمستكشف الغني وتاريخ السكان الأصليين والطعام المذهل".

رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية تسمانيا في أستراليا حيث الكينغرات والدببة

ويسهل الوصول إلى بروني من "هوبارت" عاصمة تسمانيا، حيث بدأ روب رحلته في عطلة نهاية الأسبوع مدتها ليلتين إلى الجزيرة، ومن بين العطلة ركوب القوارب والتنزهات الساحلية والمخيمات البرية الخاصة. ويزور بروني 10% فقط من زوار تسمانيا ومعظمها لمدة يوم واحد فقط، ويرى روب أن الأمر يستحق لأن بروني المبدعين والمبتكرين. ويقول روب "يوجد صناع الجبن والعنب المحترفون في أقصى جنوب أستراليا ومؤخرًا معرض يضم 60 فنانًا من بروني في هوبارت، وهذا ليس سيئًا بالنسبة الى جزيرة يقطنها 600 شخص فقط".

رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية تسمانيا في أستراليا حيث الكينغرات والدببة

ويصل طول بروني الوعرة إلى 31 ميلًا وهي عبارة عن (جزيرتين مرتبطتين ببرزخ) وسميت بهذا الاسم نسبة إلى أنطوان بروني إنتريكاستيوكس وهو ضابط بحري فرنسي وقف على هذا الجزيرة في عام 1792. وبعده هابيل تاسمان وجيمس كوك وويليام بلاي، وشهد أنطوان تفاعلات إيجابية مع السكان المحلييين الذين عاشوا فوق الجزيرة منذ آلاف السنين، ومع ذلك فقد حدثت تغيرات على مدار العقود. ففي عام 1830 قتل معظم السكان الأصليين في تسمانيا أو تم نقلهم إلى أقصى شمال جزيرة فلندرز لـ "حمايتهم"، وساعدتني دروس التاريخ على مدار عطلة نهاية الأسبوع أثناء سيرنا خلال الغابات الساحلية التي تضم أعلى المنحدرات البحرية في العالم كما تضم الكنغرات والسنور الجرابي وغيرها من الحيوانات البرية المثيرة، وتعلمت أيضًا تقشير المحار الطازج من البحر.

رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية تسمانيا في أستراليا حيث الكينغرات والدببة

وكانت إقامة روب في مخيم على غرار رحلات السفاري حيث استمتعت إلى حكايات تسمانيا عن التزيين والتمتع بالوجبات اللذيذة من لحم الخنزير والكنغر المتبل بالفلفل الأصلي وسالمون هون وبنة كوتا بالعسل. والخيط الوحيد الذي يفتقده تاريخ تسمانيا هو التراث السجين على الرغم من أن منارة الجزيرة والتي تعد الأقدم في أستراليا والتي بناها سجناء. ولفهم هذا بشكل أفضل توجهت إلى الشمال على طول الساحل الشرقي لجزيرة ماريا، وعلى الرغم من الحجم الصغير نسبيًا لـ"فان ديمن لاند" (كما كانت تعرف تسمانيا حتى عام 1856)، وكانت الولاية قد استقبلت 72 ألف مجرم أي ما يعادل 42 % من مجموع مجرمي أستراليا في ذلك الوقت، ولم يحبس بعضهم بمجرد وصولهم. وكانت تسمانيا بمثابة أرض غريبة بعيدة عن الوطن وهي السجن، ومع ذلك فقد تم بناء مستوطنات للعقوبات للذين ارتكبوا جرائم أثناء الاستعمار وكانت جزيرة ماريا هي واحدة من هؤلاء.

رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية تسمانيا في أستراليا حيث الكينغرات والدببة

ومع الخضحضة في العبارة من ميناء "ترايبونا" إلى ماريا في رحلة استغرقت 30 دقيقة، بدا وكأنه من غير المحتمل ان يهرب أي شخص منها أبدًا، ولكنهم هربوا، وهذا هو السبب وراء عمر ماريا القصير فقط من عام 1825 وحتى عام 1832، وفي وقت لاحق تم إنشاء محطة اختبار من عام 1842 وحتى عام 1850 ولا تزال آثارها باقية حيث تم تحويل السجن القديم إلى نزل وهو الخيار الوحيد (بجانب التخييم) لأولئك الذين يحرصون على تمضية الليل.

رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية تسمانيا في أستراليا حيث الكينغرات والدببة

وكانت وقفتي الأولى في ماريا في "ميس هول" الغائرة والتي خدمت 400 سجين جائع ويستخدمها الزوار الآن للاحتماء من المطر. ولحسن الحظ سيكون الطقس مشرقًا قريبًا لذا خرجت وتعثرت في حيوان الومبات يرعى بين الزنازين ولم يكن مفاجأة كبيرة. وكانت ماريا عبارة عن مكان استخدم لإعادة تأهيل البشر والأمر نفسه يتم مع الحيوانات البرية فمنذ عام 1960 أصبحت الجزيرة ملاذًا لأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.

وأثناء تنزهي في مدينة الأشباح العقابية متجهًا إلى التوأمين بيشوب وكليرك مررت ببيداميلون وكنغرات بينيت والأوز كيب والكنغر فروستر، ولم أتجسس على أي من شياطين تسمانيا (فهم ليليون) حيث أطلق سراح 15 منها هنا في عام 2012 وهو جزء من برنامج هذفه المحاولة لحفظ هذه الأنواع المستوطنة والتي بدأ يفتك بها بسبب مرض ورم في الوجه.

وتابعت الطريق في الغابة وسط الأشجار التي تنتج الصمغ لأجد زوجًا من طائر الكوكابورا يجلس ضاحكًا وكأنه يتسلى برؤية شخص يتسلق الجبل في طقس كئيب، إنهما فعلًا على حق فلم أر شيئًا ماعدا سحبًا على قمم المنحدرات، لذا عرفت انه يجب علي أن أتوجه إلى الشمال إلى شبه جزيرة فريسينت وجزيرة شوتن وهذه هي وجهتي الأخيرة. وفي عام 1916 تم تعيين فريسينت (جنبًا إلى جنب مع جبل فيلد) كأقدم حديقة وطنية في تسمانيا كما أنها مرشحة لتكون الأكثر مجدًا في تسمانيا، فهي العمود الفقري من تلال الغرانيت الوردية ومحاطة بمنحنيات بيضاء من الرمال. والتقطت عددًا كبيرًا من الصور لـ"وينغلاس باي". وبعد بضعة أيام مشيت تحت السماء الزرقاء الرائعة إلى وينغلاس وسبحت وسط الأمواج الخام حتى وصلت إلى البحيرة الموجودة على الجزيرة. وكانت صاخبة نظرًا لوجود "ضفادع البانغو" وكان هناك مئات من الناس لكن لا تزال مشغولة وفقًا لمعايير تسمانيا ولترى فريسينت بدون "زحام" ولوضع العلامة النهائية خارج الجزيرة وأنا على متن يخت فولانت الجميل، ومع المالكين غريم وكاثرين نلقي ظلالنا من "كوليز باي" وهو المستوطنة الرئيسية في فريسينت وتم تسميتها تيمنًا بالمجرم هامبشاير الذي أعد فرن من الجير بها في عام 1850، ومع الإبحار بالأشرعة توجهنا بصمت إلى الساحل الغربي لشبه الجزيرة نبحث عن سلاسل جبال هازرد وعن الدولفين بين الموجات.

وللأسف ليس اليوم. فعلى الرغم من انني واصلت ترقب اقترابنا من جزيرة شوتن والتي تقع قبالة شبه الجزيرة وهي عبارة عن مجموعة ضخمة من الغرانيت الجبلي وسميت باسم "هابل تاسمان" في عام 1642 حيث استغل البحارون وعمال مناجم الفحم موارد الجزيرة. لكن الوضع هادئ الآن فهي غير مأهولة ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال قارب خاص بك، فهي مكان وعر وجميل عاد من جديد إلى البرية، وهو ينتمي الآن إلى البطاريق وطيور جلم الماء وغيرها من الحيوانات.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية تسمانيا في أستراليا حيث الكينغرات والدببة رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية تسمانيا في أستراليا حيث الكينغرات والدببة



GMT 07:24 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

فنادق الجليد تجربة جديدة مذهلة للعطلات الشتوية دون مخاطر

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن أفضل 10 منتجعات وحمامات في أوروبا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية تسمانيا في أستراليا حيث الكينغرات والدببة رحلة رائعة قبالة ساحل ولاية تسمانيا في أستراليا حيث الكينغرات والدببة



لايف ستايلنانسي عجرم تتألق بإطلالة مشابهة للنجمة العالمية جينيفر لوبيز

GMT 00:41 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

نورهان تؤكد أن "كلام كبار" يبث القيم إلى الأطفال
لايف ستايلنورهان تؤكد أن "كلام كبار" يبث القيم إلى الأطفال

GMT 07:17 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

إسألي نفسك هذه الأسئلة لعلاقة حميمة أفضل
لايف ستايلإسألي نفسك هذه الأسئلة لعلاقة حميمة أفضل

GMT 12:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أماكن مذهلة لعشاق السياحة في مدينة لاروشيل الفرنسية
لايف ستايلأماكن مذهلة لعشاق السياحة في مدينة لاروشيل الفرنسية

GMT 09:31 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

تشكيلة فساتين زفاف لامعة لتتألقي يوم زفافك في أبهى صورة
لايف ستايلتشكيلة فساتين زفاف لامعة لتتألقي يوم زفافك في أبهى صورة

GMT 14:25 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

3 خطوات بسيطة لحل مشكلة حب الشباب في منطقة الصدر
لايف ستايل3 خطوات بسيطة لحل مشكلة حب الشباب في منطقة الصدر

GMT 07:39 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رد الشيخ محمد متولي الشعراوي على شائعة زواجه من شادية

GMT 18:22 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ميار الببلاوي في العناية المركزة بعد تعرضها لأزمة صحية

GMT 14:45 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أول ظهور لابنتي أحمد زاهر بعد اختفاء 5 سنوات 

GMT 12:20 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن حقيقة زواج ملحم زين من ابنة علي عبدالله صالح

GMT 08:48 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

وداعا .. شادية

GMT 20:34 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة أجمل فنانة

GMT 20:54 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

حكاية زينة عاشور وعمرودياب

GMT 01:56 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مخرج الروائع حسن الإمام

GMT 10:39 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

بسمة بوسيل تثير إعجاب جمهورها بصور دون مكياج

GMT 17:14 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة منة فضالي تخضع لعملية جراحية خطيرة

GMT 12:38 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

رفقا بالمغتربات .. فأرواحهن قوارير ...

GMT 07:31 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ما زاد عن حده انقلب ضده

GMT 10:51 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصدمة

GMT 11:20 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

إبتكر فكرة وغير حياتك

GMT 20:35 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 11:20 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة