arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فوائد الشطة لتخفيف نزلات البرد

لايف ستايل

لايف ستايلفوائد الشطة لتخفيف نزلات البرد

الشطة
القاهرة - لايف ستايل

على الرغم من مذاقها الحار إلا إن فوائدها متعددها ومن أهمها :

1- يمكن تناول الشطة مع الوجبات الغذائية لانها تساعد على تخفيف نزلات البرد وتحفز الإفرازات التي تساعد على تخفيف ومنع وصوله الى الأنف أو الرئتين المزدحمة ، لذلك يمكن تناول مشروب ساخن من الليمون مع الثوم والقليل من الشطة.

2-اللون الأحمر للشطة يشير الى محتواها العالي من البيتا كاروتين و بروفيتامين أ  وفيتامين (أ) ضروري لسلامة الأغشية المخاطية التي تبطن الممرات الأنفية والرئتين والأمعاء والمسالك البولية وتكون بمثابة خط دفاع للجسم ضد الجراثيم الغازية . فقط ملعقتين من الشطة توفر حوالي 6 ٪ من القيمة الغذائية اليومية لفيتامين C وأكثر من 10 ٪ من القيمة الغذائية اليومية لفيتامين A .

3- الشطة مفيدة جدا لمرضى السكري حيث ثبت في دراسة نشرت في يوليو 2006 في المجلة الأميركية للتغذية السريرية ان الشطة تقلل من كمية الأنسولين التي يحتاجها الجسم لخفض مستويات السكر في الدم بعد تناول وجبة بنسبة تصل إلى 60٪ ، عند تناول وجبات الطعام التي تحتوي على الشطة فإنها تؤدي الى خفض متطلبات الانسولين ،  بالاضافة الى ذلك ، فإن اثار الشطة مفيدة في خفض احتياجات الأنسولين للحصول على أفضل مؤشر لكتلة الجسم (BMI وهو مقياس للسمنة ) لذلك الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يمكنهم تناول وجبات تحتوي على الشطة لخفض كمية الأنسولين المطلوبة لخفض مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام . الكابسنسين ومضادات الأكسدة، والكاروتينات في الشطة يعتقد أنها تساعد على تحسين تنظيم الأنسولين , وقد ثبت ان الشطة لها تأثير على مستويات الغلوكوز في الدم و بالتي تؤثر أيضا على مرض السكري.

4-  الشطة لها تأثير رائع على أداء القلب والأوعية الدموية حيث تبين انها تحد من نسبة الكوليسترول في الدم ، ومستويات الدهون الثلاثية، وتقلل تراكم الصفائح الدموية، مع زيادة قدرة الجسم على حل الليفين وهي مادة لا تتجزأ من تكوين جلطات الدم .

5- الشطة ممتازة جدا لتنشيط جهاز المناعة لأنها غنية بكلا من فيتامين (أ) (المعروف بإنه فيتامين مكافحة العدوى ) وفيتامين C

6- الشطة أيضا مفيدة جيدة لفقدان الوزن غير المرغوب فيه لان الحرارة التي تشعر بها بعد تناول الشطة يساعد على حرق السعرات الحرارية لإنتاج الطاقة , وتم العثور على ان الشطة تحتوي على مواد تزيد من توليد الحرارة (إنتاج الحرارة) واستهلاك الأكسجين لأكثر من 20 دقيقة بعد أن تناوله . الشطة أيضا مفيدة جيدة لمكافحة الالتهابات ومنع تكون مادة النيوروببتيد المرتبطة بالعمليات الالتهابية.

7- الشطة تساعد في علاج مرض الصدفية اذا تم استهلاكها بشكل منتظم , مما يحدث تخفيف الآلام لأن الشطة تحفز الافراج عن الاندورفين . الحرقان الذي يحصل عند تناول الفلفل هو ما يتسبب في إطلاق هذه الناقلات العصبية الكيميائية المعروفة بالاندورفين في أدمغتنا مما يؤدي الى الشعور بالرفاه والسعادة

8- الشطة الحمراء تحتوى على مواد مؤكسدة وتحتوى على فيتامينات رائعة وعناصر ومعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد وبالتالى فإنها تساعد فى علاج الجيوب الأنفية والرئتين وتساعد فى القضاء على نزلات البرد وذلك بتناول الشطة الحمراء مع الليمون والثوم وتكوين مشروب رائع لعلاج البرد.

9- الشطة الحمراء تمنع من انتفاخ الرئتين بسبب التدخين وتمنع جميع امراض الجهاز التنفسى وتعالج الضعف الجنسى عند الرجال حيث أن الحرقان والحرارة التى تنتج عن تناول الشطة الحمراء تساعد على تدفق الدم فى جميع اجزاء الجسم وتزيد من حيويته وبالتالى تساعد على زيادة الرغبة الجنسية كما أنها تزيد من عدد الحيونات المنوية للرجال.

10- الشطة لها اضرار سيئة تساهم في الاصابة بقرحة المعدة , ولكن ليس فقط انها تسبب القرحة ، ولكنها يمكن أن تساعد في منعها عن طريق قتل البكتيريا ، في حين تحفز الخلايا المبطنة للمعدة لإفراز العصائر الواقية مما يحمي جدار المعدة ولكن يمكن ان تسبب قرحة المعدة اذا تم تناولها بشكل مفرط مما يؤدي الى تهيج المعدة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الشطة لتخفيف نزلات البرد فوائد الشطة لتخفيف نزلات البرد



GMT 03:26 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الشطة لعلاج مرض الصدفية

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,28 أيلول / سبتمبر

فوائد الشطة لعلاج مرض الصدفية

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle