arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فوائد عظيمة للعنب تجبرك على تناوله!

لايف ستايل

لايف ستايلفوائد عظيمة للعنب تجبرك على تناوله!

فوائد العنب التخلص من السموم في الجسم
القاهرة - لايف ستايل

العنب هو أحد الفاكهة المميزة، وتتباين صوره وألوانه، فمنه الثمار الصغيرة والكبيرة والمستديرة والبيضاوية، وهناك ثمار بيضاء وخضراء وأخرى حمراء أو بنفسجية أو سوداء. وثمار العنب تكون مغطاة بقشرة رقيقة من الخارج، وتعتبر أشجار العنب أشجار متسلقة، وهناك بعض الأنواع التي يوجد بها البذور والأخرى لا يوجد بها. ويحتوي العنب على عناصر غذائية مهمة جدا، فهو غني بفيتامينات أ و ب6 و ج وحمض الفوليك، بجانب بعض المعادن الضرورية الهامة جدا، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم، وتحتوي أيضا على مركبات مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد، ومتوسط السعرات الحرارية لكل 100 جرام من العنب تحتوي علي 67 سعرا لكل كوب مقطع من العنب يحتوي علي 62سعرا. حبة العنب تحتوي على 2 سعر حراري في المتوسط وتشمل الفوائد الصحية للعنب، علاج الإمساك وعسر الهضم والإرهاق وإضطرابات الكلى.

ويعرض لنا الدكتور محمد خيري استشاري التغذية العلاجية، فوائد العنب للجسم، وفائدة العنب للتخسيس وفوائد عصير العنب للقلب وفوائد العنب الأخضر والأحمر:

التقليل من مستويات الكوليسترول في الجسم باحتواء العنب على الألياف الغذائية ومواد فعالة ومضادات أكسدة فسيكون له دور كبير في تخفيض نسبة كولسترول الدم، ويحتوي العنب الأحمر بشكل خاص على تراكيز كبيرة من مادة ريسفيراترول Resveratrol التي تساهم في التحكم بمستويات الكولسترول في الجسم.

العنب وتعزيز صحة القلب والشرايين بما أن تناول العنب -كما ذكرنا سابقاً- يسهم في ضبط مستويات الكولسترول في الجسم فانه بالتأكيد سوف يسهم في زيادة صحة الشرايين والقلب، والسبب في ذلك غالباً يعود إلى احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم واللذين يعتبران مهمين لتنظيم عمل القلب والأوعية الدموية المختلفة ولضبط مستويات ضغط الدم.

الوقاية من فقر الدم وعلاجه بسبب محتوى العنب العالي من الحديد، فهو يعتبر مهماً في عملية صناعة الهيموجلوبين الضروري لعلاج حالات فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمليات الأيض إن المحتوى العالي من الألياف في العنب بكافة أنواعه، يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عمليات الأيض ' الحرق ' في الجسم وبالتالي التخلص من الدهون ، كما ويساعد في تسهيل عملية الهضم، ومحتوى العنب من بعض المعادن (مثل البوتاسيوم) يعتبر عاملاً مساعداً في عمل الأمعاء والعضلات والأعصاب، ومنظم لتوازن السوائل في الجسم.

العنب والوقاية من الإمساك بفضل محتوى العنب العالي من الألياف، فهو يسهم في تسهيل عملية الهضم والإخراج في الجسم والتخلص من الفضلات وبالتأكيد يساعد في الوقاية من الامساك.
العنب كمضاد للالتهابات تسهم مضادات الأكسدة التي يحويها العنب في تعزيز مناعة الجسم، بالإضافة إلى وجود مادة ريسفيراترول التي تعمل على إضفاء خواص مضادة للالتهابات في العنب لتجعل منه فاكهة تساعد في الوقاية من الأمراض المعدية ومن الالتهابات المختلفة وخاصة التهاب المفاصل، بالإضافة إلى أن العنب يساعد على التخفيف من التشنجات بفضل محتواه العالي بالمغنيسيوم.

العنب وتعزيز صحة الفم تساعد الأحماض التي يحويها العنب في تعزيز صحة الفم والأسنان، عن طريق المساهمة في خلق بيئة متوازنة في الفم. فوائد العنب الأخرى كما ووجد أن تناول العنب باعتدال قد يحمل فوائد أخرى تشمل:

- تعزيز صحة البصر والذاكرة.
- إطالة عمر بعض الجينات.
- الوقاية من السكري.
- التخلص من السموم في الجسم وحمض اليوريك المتراكم في العضلات والخلايا.
- المساعدة في الوقاية من السرطانات بفضل محتواه من البوليفنولات.
- تقليل أعراض الحساسية الموسمية.

كما تشكل بذور العنب قيمة غذاءية كبيرة وتوصي جميع الأبحاث والدراسات الحديثة باستخدام بذور تحتوي بذور العنب التي تحتوي على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة ذات التأثير القوي على الأمراض، كما أنّها تحتوي أحماضاً أمينية مثل حمض الأولييك وحمض اللينولييك وحمض البالميتيك، كما تتضمّن بذور العنب مواد أخرى مثل الفينولات وستيرويدات ونسبة من فيتامين C وE.

كما أن بذور العنب تعمل على تنظيم ضغط الدم وعلاج ارتفاعه، حيث إنّ مضادّات الأكسدة في بذور العنب تخفّض الضغط لأنّها تقلّل نسبة الكولسترول الضار في الدم والذي يتسبب عادة في إتلاف الأوعية الدموية وحدوث التجلطات المفاجئة. كما أن احتواء بذور العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة،لها أهمية كبيرة في حماية الجسم من البكتيريا والفيروسات والاحتقانات والالتهابات الداخلية، كما ويخفف من مشاكل الحساسية، ويفضل تناول العنب بين الوجبات وذلك لامتصاص بطريقة أفضل والاستفادة القصوى من كل المغذيات والعناصر المهمة به.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد عظيمة للعنب تجبرك على تناوله فوائد عظيمة للعنب تجبرك على تناوله



GMT 18:34 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي أهم وأبرز فوائد مستخلص بذور العنب

GMT 22:31 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي أهم و أبرز فوائد ورق العنب

GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع

GMT 09:44 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

"تومي هيلفيغر" تطلق تشكيلة ساعات مميزة جديدة

GMT 12:51 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

تجنبي الألوان الداكنة في الديكور الداخلي في موضة 2018

GMT 09:44 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أطباق الجبن الشهيرة سر نجاح المطعم البريطاني في فرنسا

GMT 13:36 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

9 فوائد لاستخدام العشب الصناعي

GMT 05:41 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"ديور هوم" تكشف عن تصميماتها الحديثة في مجموعة "AW17"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle