arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

لخفض خطر انسداد الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية

خبراء تغذية ينصحون تناول الأسماك مرة في الأسبوع

لايف ستايل

لايف ستايلخبراء تغذية ينصحون تناول الأسماك مرة في الأسبوع

أسماك السلمون
لندن ـ سليم كرم

يعتبر خبراء التغذية أن تناول السمك الدهني مرتين في الأسبوع هو المفتاح لصحة القلب، فتناول سمك مثل السلمون والسردين أو الماكريل بانتظام يساعد على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومرض الشريان التاجي والسكتة القلبية والسكتة الدماغية.

ونشرت جمعية القلب الأمريكية اليوم الخميس، نصيحة بأن يتخلى الناس عن اللحوم، والتى بها نسبة عالية من الدهون المشبعة، ويستبدلوها بالأسماك الزيتية التي توفر أحماض أوميجا -3 الدهنية الأساسية، على الرغم من المخاوف بشأن مستويات عالية من الزئبق في الأسماك الكبيرة مثل سمك أبو سيف، الماكريل والتونة الجاحظ ومارلن.

وقال الخبراء "إنها آمنة للبالغين. ويُعتقد أن الأسماك الغنية بالزيوت تكون جيدة لصحة الإنسان، مع الفوائد المحتملة للقلب والعينين والدماغ، وبالنسبة لأولئك المصابين بالتهاب المفاصل أو الخرف".

وقال أحد العلماء "إن الدليل العلمي الحالي يدعم بقوة التوصية بأن تكون المأكولات البحرية مكونا لا يتجزأ من نمط غذائي صحي للقلب"، حيث يوصي الخبراء الأميركيون الناس بتناول السالمون غير المقلي، والماكريل، والرنجة، وتروتة البحيرة، والسردين، وسمك التونا.

ونشرت جمعية القلب الأمريكية "AHA" بيانا عن أحماض أوميغا 3 المكون الغذائي الرئيسي للمأكولات البحرية والمكملات الغذائية، وعن فوائدها لمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية، ولنأخذ في الاعتبار الأدلة على الفوائد الصحية والمخاطر الناجمة عن استهلاك المأكولات البحرية والمكملات الغذائية، ونعيد التأكيد على نصيحته بأن يتناول الناس السمك بانتظام.

يقلل من خطر أكبر القتلة " أمراض القلب"
ويعد مرض القلب والسكتة الدماغية من الأسباب الخمسة الكبرى للوفاة المبكرة في المملكة المتحدة، ويعتقد اتحاد الأطباء الأمريكيين أن الأسماك الزيتية قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض الدم. وتشير المعلومات الجديدة إلى أنه يقلل من خطر السكتة الدماغية، وهو النوع الأكثر شيوعًا والذي يحدث بسبب انسداد في تدفق الدم في الدماغ، مثل الجلطة.

ووجدت الدراسات أن تناول الأسماك الزيتية يمكن أن يخفض ضغط الدم ويقلل من تراكم الدهون في الشرايين، وكلاهما من الأسباب الشائعة لأمراض القلب الخطيرة، وقال البروفسور إريك ريم من جامعة هارفارد T.H. ومدرسة تشان للصحة العامة "منذ صدور آخر استشارة حول تناول الأسماك من قبل الجمعية في عام 2002 ، أثبتت الدراسات العلمية فوائد تناول الأطعمة البحرية الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، خاصة عندما تحل محل الأطعمة الأقل صحة مثل اللحوم التي تكون عالية في الدهون المشبعة وتسبب انسداد الشرايين". ويمكن للحم البقر ولحم الضأن ولحم الخنزير والدواجن أن تكون عالية في الدهون المشبعة.

مرة أو مرتين في الأسبوع يكفي
واصل البروفيسور إريك ريم قائلًا "هناك مجموعة كبيرة من الأدلة تدعم التوصية باستهلاك المأكولات البحرية غير المحمرة، خاصة الأنواع الأعلى في أحماض أوميغا 3 الدهنية. ونوصي بتناول السمك (مرة أو مرتين في الأسبوع) لمزاياها لصحة القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك انخفاض خطر الموت القلبي وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية، وباختصار، فإن الدليل العلمي الحالي يدعم بقوة التوصية بأن تكون المأكولات البحرية مكونا لا يتجزأ من نمط غذائي صحي للقلب".

يمكن أن يكون تناول الأسماك مستدامًا
وقالت جمعية الزراعة الأمريكية "إنه على الرغم من أن المستويات المرتفعة من الزئبق - المتواجدة في الأسماك الكبيرة - يمكن أن تكون خطرة على الأطفال حديثي الولادة، فإن الفوائد "كبيرة" تفوق المخاطر عند البالغين". وقالوا أيضا على الرغم من المخاوف بشأن الآثار البيئية للاستزراع السمكي، يمكن أن يكون كل من اللحوم والأسماك مكملات الغذائية المستدامة.

وأضاف البروفيسور ريم قائلًا "إن الاستيلاء على الأنواع البرية تم تسويته في جميع أنحاء العالم، ولكن إنتاجية تربية الأحياء المائية في العالم (الأسماك المستزرعة) تستمر في النمو، وينبغي رصد هذا النمو في الإنتاج لضمان استدامة نظم الزراعة". "ومن المهم أن نلاحظ أن توصيات AHA تستهلك في المتوسط ​​250 ملم [من أوميغا 3] في اليوم مستدامة ويمكن تلبيتها من خلال استهلاك الأسماك مرة إلى مرتين في الأسبوع، بما في ذلك الأسماك المستزرعة، بدلاً من بروتين حيواني آخر".

أوميغا 3 يقلل من المخاطر العامة للوفاة الشباب
وتشير الأبحاث الحديثة التي أجرتها جامعة نورث داكوتا إلى أن تناول الأسماك الزيتية قد يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة الثلث، ووجدت دراسة أجريت على 2500 من كبار السن أن أولئك الذين لديهم أعلى مقادير من أوميغا 3 كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 34 % خلال السنوات السبع الماضية. وكانوا أيضا أقل عرضة بنسبة 39 % للعرض للأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

وكانت الأحماض الدهنية - الموجودة في المأكولات البحرية الزيتية مثل السلمون والماكريل والسردين - مؤشرا أفضل على الصحة الجيدة من مستويات الكوليسترول، وسبق أن وجدت أوميغا 3 عالية في الناس الذين يعيشون أطول. ويعتقد أنه يقلل الالتهاب في الدماغ، ونظام القلب والأوعية الدموية والخلايا الأخرى. وتعتبر الدهون ضرورية لنمو الدماغ سواء في المراهقة أو في مرحلة الطفولة المبكرة. وتعتبر مهمة جدا أنها تضاف الآن إلى مكونات حليب الأطفال المصنع.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء تغذية ينصحون تناول الأسماك مرة في الأسبوع خبراء تغذية ينصحون تناول الأسماك مرة في الأسبوع



GMT 13:24 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الهواء الملوّث قد يعرّض النساء لخطر سرطان الثدي

GMT 18:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

علماء يطورون لقاحاً جديداً يحمى من مرض لايم

GMT 14:15 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مرض العظم الزجاجي الأعراض والأسباب وطرق العلاج

GMT 08:32 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

خروج مستشفيين عن الخدمة في قطاع غزة

GMT 16:23 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 22:09 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المشاجرة بين الأم وأولادها المراهقين ظاهرة صحية

GMT 11:10 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد بركات وسيد معوض ضيفًا "قهوة أشرف"

GMT 05:00 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

ريم مصطفى توضح أنها كانت متخوفة من السينما

GMT 21:38 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

طرح بوستر مسلسل اتنين في الصندوق

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 19:21 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

تناول الحوامل مكملات "أوميجا 3" يقي أطفالهن من الربو

GMT 11:54 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

ميناز تقدم تصاميمها المزينة بالأزهار لربيع 2018

GMT 03:44 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

جولة ساحرة في جزيرة سانتوريني الحديثة

GMT 08:42 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

إليك كيفية زيادة الوزن في شهر!

GMT 06:22 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الطيور التي توجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 17:13 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

5 أسباب ستجعلك تضعين الأفوكادو على وجهك

GMT 20:19 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

مصطفى قمر ينتهي من تسجيل أغنية "فوق القمر"

GMT 17:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات وصفات إيجابية تجعل من حياتك أسهل وأكثر سعادة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle