arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يمكنها حماية الجسم من تلف الخلايا

باحثون يؤكدون تأثير المكسرات على خفض أمراض القلب

لايف ستايل

لايف ستايلباحثون يؤكدون تأثير المكسرات على خفض أمراض القلب

المكسرات
لندن - كاتيا حداد

كشف تحليل لـ20 دراسة من قبل إمبريال كوليدج في لندن والجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، ونشرت في مجلة بي إم سي "BMC" الطبية، أن الناس الذين يأكلون أوقية "أونصة" يوميًا من المكسرات ينخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة الثلث تقريبًا وخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 15 في المائة. وتشير النتائج إلى أنها قد تمنع أحداث الوفاة جراء أمراض الجهاز التنفسي والسكري، على الرغم من قلة الأدلة في هذا الشأن.

ووجد العلماء أن حفنة من المكسرات يوميُا يمكنها خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، حيث يمكن لتناول 20 غرامًا فقط من المكسرات يوميًا أن يقلل من فرص الوفاة مبكرًا لأكثر من خمس, ويأتي على قائمة المكسرات، الجوز، وبذور عباد الشمس والجوز الأميركي، فهي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، ويعتقد أنها تحمي الجسم ضد تلف الخلايا.

وبالنسبة إلى من البقوليات يساعد الفول السوداني على التمتع بصحة جيدة، حيث أكدت الدراسات أن زبدة الفول السوداني يمكن أن تساعدنا على العيش لفترة أطول، على الرغم من أن السكر والملح الوارد فيه يلغي بعض الفوائد.

وأوضح المؤلف المشارك الدكتور داغفين أوني، من كلية الصحة العامة في إمبريال كوليدج: " وجدنا انخفاض ثابت في خطر العديد من الأمراض المختلفة، وهو مؤشر قوي على أن هناك علاقة حقيقية كامنة بين استهلاك الجوز والنتائج الصحية المختلفة". وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن المكسرات تحمي القلب وتمنع الموت المبكر، ولكن كان هناك أدلة  قليلة على مخاطر الإصابة بالسرطان أو مرض آخر.

وسلط التحليل الضوء على أن الجوز قد يكون جيدًا، وخاصة في درء السرطان، والفول السوداني في الحد من خطر السكتة الدماغية, ولهذا يمكن أن تشمل حفنة المكسرات يوميًا البندق، الذي يعرف بأنه من الفواكه الجافة التي تحتوي على بذرة واحدة داخل جدار المبيض التي تصبح قاسية عند تناولها، إلى جانب الجوز، اللوز، الكاجو، الفستق والجوز الأميركي.

ويعتبر جوز البرازيل والفول السوداني من البذور ويصنفان على أنهما من البقوليات، لأن لها خصائص غذائية مماثلة، على الرغم من احتوائهما على نسبة عالية من الدهون، إلا أنا كل هذه المكسرات صحية لأنها تحتوي على الدهون الغير مشبعة، في حين أنها غنية أيضًا بالألياف والمغنيسيوم وفيتامين E. ويعتقد أنها تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق مساعدة الجسم على تكسير الكوليسترول والقطع المقاومة في الجسم للأنسولين.

وتقلل المكسرات أيضًا من مخاطر الإصابة بالسرطان من خلال مساعدة الجسم على تكوين أوعية دموية جديدة والحفاظ على الخلايا، ووُجد أن ما معدله لا يقل عن 20 غرامًا من استهلاك الجوز يوميًا يخفض احتمالات الوفاة بأمراض الجهاز التنفسي إلى النصف تقريبًا، وخفض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 40 في المائة، على الرغم من أن الباحثين لاحظوا أن هناك حاجة إلى المزيد من البيانات.

وقد تكون هناك حاجة إلى تناول الطعام أكثر من ذلك، كما وجد الباحثون أدلة على مزيد من التحسن في الصحة عند استهلاك فوق 20 غرامًا, وأوضح الدكتور أوني: "بعض المكسرات، وخصوصًا الجوز، تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، والتي يمكنها محاربة الأكسدة وربما تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. على الرغم من أن المكسرات تحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون، بل تشمل نسبة عالية من الألياف والبروتين، وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن المكسرات قد تقلل من خطر الإصابة بالسمنة مع مرور الوقت".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يؤكدون تأثير المكسرات على خفض أمراض القلب باحثون يؤكدون تأثير المكسرات على خفض أمراض القلب



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle