arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تتأثر الرؤية بسبب كميات اللوتين الزائدة

باحثون يطالبون بتقليل تناول الخضروات والمكملات الغذائية لتجنب العمى

لايف ستايل

لايف ستايلباحثون يطالبون بتقليل تناول الخضروات والمكملات الغذائية لتجنب العمى

المكملات الغذائية
واشنطن - يوسف مكي

أكد باحثون من جامعة ولاية يوتا في دراسة جديدة لهم أن تناول كميات زائدة من الفواكه والخضروات الطازجة، وكذلك المكملات الغذائية التي تحتوي على اللوتين له تأثير على الرؤية، حيث أوشكت امرأة تبلغ من العمر 60 عامًا على الإصابة بالعمى بعد أن كانت تداوم على تناول عصير السبانخ، واللفت والقرنبيط كل صباح لمدة ثماني سنوات، ولم تكن تتناول كميات زائدة من الفواكه والخضروات الطازجة فقط، بل كانت تتناول مكملات اللوتين بشكل يومي أيضًا.  

وكان يعتقد أن مثل هذه المكملات الصحية، المتوفرة في الأوراق الخضراء للخضروات، مفيدة ومع ذلك، تسبب استهلاك كميات عالية منه إلى معاناة المرأة من بقع عائمة في عينها تؤثر على الرؤية، وهذا يرجع إلى الرواسب المتصلبة في بقع العين، إذ توجد بقعة حساسة بالقرب من مركز الشبكية المسؤولة عن الرؤية.

ومن المعروف أن التنكس البقعي المرتبط بالعمر، السبب الرئيسي للعمى في العالم، يحدث بسبب تراكم البلورات. وقيم الباحثون مستويات الكاروتينويد في الدم والجلد وشبكية العين للتحقق فيما إذا كان مسؤولًا عن التأثير على رؤيتها، ووجد الباحثون كمية صغيرة من اللوتين، أحد أنواع الكاروتينات، في بقعة الشبكية التي يعتقد أنها تعمل بمثابة واقية من الشمس وكحامي ضد الضرر الناجم عن الضوء الوافد إلى العين.

 يذكر أن جسم الإنسان لا ينتج الكاروتينات بل تضاف إلى الجسم عن طريق تناول الخضر الورقية أو تناول المكملات الغذائية، كما اكتشف الباحثون أن لدي السيدة مستويات مضاعفة عن أي مريض أخر لا يتناول المكملات الغذائية مما تسبب في حدوث رواسب في عينيها، وكانت مستويات الصباغ البقعي لديها أيضًا أعلى ثلاث مرات من الشخص العادي، وفقًا لدراسة الحالة التي نشرت في مجلة "JAMA" لطب العيون.

وأشار الدارسون إليها بالتوقف عن تناول المكملات التي تحتوي على اللوتين دون القيام بأية تغييرات أخرى في النظام الغذائي الخاص بها، وفي غضون أشهر بدأت في الرؤية في التغيير بشكل جذري إلى الأفضل، وأوصى الأطباء بجرعة يومية 10 مغم من اللوتين – الذي يعتبر مركب آمن – لأي شخص يعاني من أي شخص يعاني من الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

ويعتبر هذا التقرير الأول للتحذير من أن الاستهلاك المفرط  للخضروات والمكملات الغذائية التي تحتوى اللوتين ليس دائمًا مفيدًا للوقاية من فقدان البصر ويمكن أن يكون لها تأثيرًا سامًا، وقد رحب الدكتور ديفيد اللامبي، أحد الأطباء والذي لم يشارك في البحث بالنتائج، ومع ذلك قال إنه ينبغي أن يتبع التقرير مزيد من الدراسات قبل أن يتم اعتبار نتائجه مؤكدة.

وأوضح اللامبي: "يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا في كل جانب من جوانب الصحة، وهذا يشمل العينين أيضًا، ولعدة سنوات، انتشر بين المواطنون بشكل معقول نصيحة أن تناول وجبات غنية بالفاكهة والخضار الملونة جيدة للصحة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يطالبون بتقليل تناول الخضروات والمكملات الغذائية لتجنب العمى باحثون يطالبون بتقليل تناول الخضروات والمكملات الغذائية لتجنب العمى



GMT 14:00 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

3 أنواع من الفاكهة الموسمية لمحاربة النفخة وخسارة الوزن

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle