arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يعتبر أبرز الردهات المنزلية وأكثرها نشاطًا في كل وقت

تمتعي بديكور مطبخ يحفظ جميع الأغراض بخطوات بسيطة

لايف ستايل

لايف ستايلتمتعي بديكور مطبخ يحفظ جميع الأغراض بخطوات بسيطة

مطبخ مبتكر بطرق بسيطة
بيروت ـ لايف ستايل

الحصول على تصميم هندسي مبتكر للمطبخ يحقق الراحة في تناول مجمل الأغراض عالية لأدوات المطبخ، هو ما تتطلع إليه كل ربة منزل بصرف النظر عن مساحة المطبخ، والأمر متروك بيد مهندس تصميم المطابخ لجعل هذه الواحة التي تعد أبرز الردهات المنزلية وأكثرها نشاطًا بأفضل شكل من خلال التخطيط الجيد لها.
عشر صفات تجعل المطبخ أكثر تألقًا وجاذبية"

1- التوزيع الجيد ما يضمن حرية الحركة، مع التوضيح أنه سواء أكان توزيع المطبخ على حائط واحد أو حائطین أو ثلاثة حوائط یجب أن تكون الحركة بین الموقد والحوض والبراد سهلة ومیسرة، ولا یقطعها أي حاجز یحول دون الوصول السریع إلى هذه التجهيزات.

2- تفعیل خزائن المطبخ من الداخل، أي استغلال المساحات باستخدام الإكسسوارات الداخلية لخزائن المطبخ، التي تسمح بالحصول على أفضل طریقة ترتیب ممكنة لأغراض الطهي وعدم إضاعة أي مساحة تخزین من دون الاستفادة منها، موضحا أنه من شأن هذه الإكسسوارات السماح باستغلال مساحات الأركان وتقسیم الأدراج وسحب محتوى الخزانة إلى الخارج للوصول السریع إلى الاحتياجات، فضلًا عن استخدام حلول التخزين المبتكرة للبقوليات والمعلبات والمواد والأواني المستخدمة في الطهي، والتي يجب أن توضع كلها في خانة أو خزانة تبرز المحتويات بشكل واضح وسهل المنال.

3- قدرة الأجهزة المساعدة على توفير الوقت، فقد تمضي ربة البیت ساعات في جلي الصحون بینما یمكنها استخدام جلاية الصحون التي توفر الوقت والجهد، وتأتي بأفضل النتائج من حیث مستوى النظافة والتعقيم للأطباق والأكواب وأطقم المائدة الأخرى.

4- وضعية الأجهزة ودورها في خفض المجهود، فإلى كل من تهوى عمل الحلويات والمعجنات وكل من لدیها فرن كهربائي من الأفضل تركیبه في الوحدة الطولية على مستوى النظر حتى لا تضطر إلى الانحناء الدائم أثناء جلب الأواني الساخنة منه، ما سيوفر لها المزيد من الراحة.

5- الأجهزة المدمجة تجمل المظهر وتوفر المساحة وترفع مستوى النظافة في المطبخ من خلال استخدام الأفران ومسطحات الطهي المدمجة داخل الوحدات تمنع وصول بقايا الأطعمة إلى أماكن یصعب على ربة البیت التعامل معها وتنظيفها، واستخدام جهاز الميكروويف المدمج في الوحدة الطولية یوفر مساحة وضعه وشغل المساحة على سطح العمل بالمطبخ.

تمتعي بديكور مطبخ يحفظ جميع الأغراض بخطوات بسيطة

6- أجهزة الشفط مهمة للغایة، لذا يجب اختیار أجهزة شفط أبخرة الطهي الفعالة لضمان خروج رائحة الطهي إلى الخارج وبذلك تظل رائحة المطبخ مناسبة للعمل به وتساعد في عدم انتشار الروائح غیر المرغوب بها في أنحاء المنزل.

7- الترفيه مهم داخل المطبخ، بما أن ربة البیت تقضي الساعات الطوال داخل المطبخ وهي تقشر وتعجن وتحضر الأطعمة وبالتالي فهي بحاجة إلى جهاز تلفاز یساعدها في مرور الوقت من دون أن تشعر بالملل، كما یمكنها من مشاهدة برامج الطهي التي تساعدها على ابتكار أصناف أطعمة جديدة.

8- وجود طاولة الطعام مكون أساسي بالمطبخ فهي تسهل على ربة البیت الجلوس أثناء تحضير الأطعمة، ویساعد باقي أفراد الأسرة على الانضمام إلیها للمساعدة أو لتناول وجبات الطعام، كما یوفر المجهود الذي تبذله في نقل الأطعمة ذهابا وإيابا إلى خارج المطبخ في أوقات وجبات الطعام الأساسية.

تمتعي بديكور مطبخ يحفظ جميع الأغراض بخطوات بسيطة

9- الإضاءة الخفیة والمركزة، التي تزید المطبخ تألقا، مشيرا إلى أن استخدام الإضاءة المخفیة أسفل الوحدات العلوية والمركزة على أسطح العمل بالمطبخ، وكذلك المعلقة والمركزة على طاولة الطعام تعطي أناقة لا متناهية للمطبخ وتساعد ربة البیت في قضاء أمتع الأوقات أثناء العمل في جو هادئ.

10- استغلال حائط المطبخ، فعملية استغلال المساحات بین وحدات المطبخ العلوية والسفلية على حائط المطبخ بحيث يثبت فيها حاملة حاويات التوابل ووضع حاملة لفائف التغليف وتعليق بعض أدوات الطهي وحاملات الكاسات والصحون التي تستعمل باستمرار.
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتعي بديكور مطبخ يحفظ جميع الأغراض بخطوات بسيطة تمتعي بديكور مطبخ يحفظ جميع الأغراض بخطوات بسيطة



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle