arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

المستويات العليا هي أكثر الأماكن المليئة بالضوء

مميزات حديقة "نوتنغ هيل" كمثال جيد لاستخدام النباتات والمواد الطبيعية

لايف ستايل

لايف ستايلمميزات حديقة "نوتنغ هيل" كمثال جيد لاستخدام النباتات والمواد الطبيعية

مميزات حديقة "نوتنغ هيل"
لندن ـ ماريا طبراني

تعتبر حديقة السطح نوتنغ هيل الحائزة على الجوائز، والمبنية على أربعة مستويات، مثالاً رئيسيًا على كيفية استخدام النباتات والمواد الطبيعية لتخفيف الخطوط الصلبة لمباني المدن، فضلاً عن خلق الخصوصية وإصدار تصميم قوي، وكل مستوى من الحديقة له طابع مختلف، قال ذلك المصمم في الحديقة أندرو ويلسون، الذي كان مع شريك الاستوديو غافن ماكويليام، والذي عين من قبل أصحابها، وهم زوجين محترفين، لإنتاج مساحة خارجية، والمستويات العليا هي أكثر الاماكن المغلقة والخاصة، والمستويات العليا مليئة بالضوء ووجهات واسعة " التي من شأنها أن تكون متناسقة مع شقتها المعاصرة المكونة من أربعة طوابق، والتي تم تم تجديدها في الوقت نفسه.

تتكون المساحات الأربعة من المستوى الأول خارج المطبخ، الذي تم تخصيصها كمنطقة لتناول الطعام ويسع لعدد أقصاه ستة أشخاص. المستوى الصغير، الثاني، خارج غرفة نوم الضيوف، والمستوى الثالث المستطيل الطويل، للترفيه، والسطح الرابع على السطح، والذي يعتبر للاسترخاء وحمامات الشمس، ويوضح ويلسون "طلبوا منا جعل المساحات مثيرة للاهتمام وبراقة، كانوا يريدون جودة حسية حتى يتمكنوا من الجلوس والاستمتاع كونهم من بين النباتات، وأنها بحاجة إلى مساحة كبيرة لتناول الطعام والترفيه، أيضًا".

وكان رد الشركاء هو تقديم بريق مع المواد الحضرية عالية المواصفات، البازلت الأنيق هو حجر رصف للأرضية، فضلاً عن التعامل مع السلالم الصلبة وتركيب  الدرابزين الزجاجي للحفاظ على المساحات مفتوحة بصريًا، وجميع الحاويات - أحواض مستطيلة فسيحة ومزارع على شكل وعاء كبير - مصنوعة من الصلب مادة كورتين الجذابة والمضادة للصدأ، وكذلك شاشات السلامة على حافة المتراس، وخفض الليزر في نقطة ونقاط اندفاعة التي تسمح للضوء والنسيم بالمرور عبرها.

يضيف ويلسون: "يمتلك الصلب المصنوع من مادة الكورتين الدفء والملمس ويعمل بشكل جيد جدا في البيئة حضرية". "ولونه متوهج ويبرزعمق حقيقي. كما تبدو جيدة جدًا مع البازلت"، وأحب شركاء التصميم فكرة اللعب خارج محيط المدينة الذكية، مع زراعة الريف الهادئة. يقول ويلسون: "لقد قررنا استخدام أنواع حجرية محلية، لإعطاء نوعية طبيعية للمساحة، فضلاً عن جلب الحياة البرية والتغيير الموسمي". "كانت الفكرة أيضا أن تأخذ شيئًا عاديًا، وتجعلها خاصة".

وبالتالي فإن العديد من الاوعية التي قمنا بالزراعة فيها كانت شكل وعاء على عقد شجرة الزعرور، لتوفير وليمة من التوت للطيور، ولكن هذه الأشجار المشتركة متعددة الجذعية، مما يعطيهم مظهر أنيق، ورشيقا، وأنها تنمو من مزيج من أعشاب غوزي وغرانيومز: الزمرد الأخضر وهاكونيكلوا وروزان المزهرة، والتي تنبت أصفوم سفايروسيفالون.

بالاضافة إلى أن تلك الأوعية الطويلة بها مميزات عشب السويشي، والتي تبرز وكانها ريشة ستيبا تينويسيما، المرصعة بالوان، تبدوا وكانها جواهر عتيقة مثل العقيق كنوتيا ماسيدونيكا والوردي العميق أسترانتييا روما، التي تعطي بقع من الألوان الغنية تبرز على ضوء المساء. على المستوى الثالث، يوجد موقد مصقول يجعل الظلام نقطة محورية رائعة، على حد سواء يوجد زوج من شاشات عالية الجودة على الحدود الخارجية، وعلى جانبي الثلاجة المشروبات في الهواء الطلق، وأيضًا يتماشي مع موضوع زراعة الريف، القيقب الميدانية، وفروعها التي تبرز أفقيا بحيث تخلق الجدران الخضراء الورقية. "في الخريف، أوراق الشجر تتحول الي الألوان الذهبية.

مفاجأة نهائية
المستوى النهائي - السطح - يحمل مفاجأة أخرى. حيث يوجد ما وراء كراسي التشمس على التزيين، مرج من الخزامى، الثيمس، الأرجواني، وأوريغانو المزهرة الوردي وغيرها من الزهور والتي تجذب النحل والفراشات. أما في الحافة الطويلة من السقف يوجد شرائط من السدود، لاستيعاب المياه السائلة، وتوفير المزيد من الرعي الغني بالرحيق، ويضفي مزيد من البهجة، في الليل، أضواء ليد التي يعتمد عليها في اضائة الموقد والجدران، في حين أن أصحاب الضوء المنخفض المستوى بجعل شجرة الستائر تتوهج بشكل كبير.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مميزات حديقة نوتنغ هيل كمثال جيد لاستخدام النباتات والمواد الطبيعية مميزات حديقة نوتنغ هيل كمثال جيد لاستخدام النباتات والمواد الطبيعية



GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج

GMT 16:18 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

بيزلَين بخلاصة العسل الصافي للمرأة الطبيعية

GMT 05:40 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكابوريا لتقليل نسبة إرتفاع سكر الدم

GMT 08:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الموسيقار عمر خيرت يظهر في "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس

GMT 09:59 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الليمون السحرية للبشرة والشعر

GMT 01:34 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

طفلي يقارن بين مستوى أسرتنا وأسرة صديقه ماذا أفعل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle