arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أوى آلاف المرضى على مدار تاريخه الذي يبلغ 130 عامًا

"Trans-Allegheny Lunatic" ثاني أكبر المباني في العالم

لايف ستايل

لايف ستايل"Trans-Allegheny Lunatic" ثاني أكبر المباني في العالم

مجمع "Trans-Allegheny Lunatic"
لندن - كاتيا حداد

يُعدّ مجمع "Trans-Allegheny Lunatic" في ولاية فرجينيا الغربية بالولايات المتحدة، الذي تمّ بناؤه ما بين 1858 و1881، أكبر مبنى حجري في أميركا الشمالية، وثاني أكبر المباني في العالم بجانب الكرملين.
transallegheny lunatic ثاني أكبر المباني في العالم

قال جيم بارنز، مُحرّر السفر لدى صحيفة "الإندبندنت" البريطانية: "لو كانت هذه الجدران تتكلم!"، وذلك خلال زيارته ولاية فرجينيا الغربية في الولايات المتحدة، وأوضح: "خطرت على بالي تلك الفكرة بينما كنت أقود خلال الممرات الطويلة الكئيبة حول المبنى التاريخي المعروف باسم Trans-Allegheny Lunatic Asylum الذي أوى آلاف المرضى على مدار تاريخه الذي يبلغ 130 عامًا كمستشفى للأشخاص المصابين بأمراض عقلية وإعاقات"، وتابع: "ولكن بعد سماعي عن الأهوال التي وقعت هنا، بما في ذلك المرضى الذين عانوا من الاكتظاظ الشديد، وتم تقييدهم بالأغلال على الجدران أو كانوا ضحايا سوء المعاملة، أدركت أنه ربما من الأفضل أن تظل الجدران صامتة".
transallegheny lunatic ثاني أكبر المباني في العالم

تم تصميمه من قِبل المهندس المعماري الشهير ريتشارد أندروز، في أعقاب خُطة دعت إلى بناء أجنحة مرتبة في تشكيل متداخل، للتأكيد أن كل من الهياكل المتصلة تلقت وفرة من أشعة الشمس العلاجية والهواء النقي، وكان المستشفى الأصلي، المصمم لإيواء 250 روحًا، مفتوحًا للمرضى في عام 1864 ووصل إلى ذروته في عام 1950 إذ ضم 2400 مريض في ظروف مكتظة ومتدنية بشكل عام. وأجبرت التغييرات في علاج الأمراض العقلية والتدهور المادي في المرفق على إغلاق أبوابه في عام 1994 مما أوقع أثرا مدمّرا على الاقتصاد المحلي.

يُذكر أن اندلاع الحرب الأهلية أثّرت على الاقتصاد وهو ما تسبب في تأخير البناء عام 1858، وعندما اعترف بأول مرضاه في عام 1864، كان تحت حكم ولاية فرجينيا الغربية، والذي تم قبوله في الاتحاد في العام السابق، بعد أن بدأت عملية التحول إلى دولة منفصلة في عام 1861.

استقبل المرضى حتى عام 1994، عندما تم استبداله بمستشفى ويليام آر شارب جونيور، أيضا في فيرجينيا الغربية، وظلّ المستشفى المهجور مغلقا لأكثر من عقد من الزمان وسقط في حالة من الإهمال والتهالك حتى اشتراه رجل الأعمال من ولاية فيرجينيا الغربية، جو جوردان وعائلته، في مزاد عام 2007، بهدف الحفاظ عليه واستعادته، وتم فتح المرفق للجمهور في وقت لاحق من ذلك العام.

في حسابات الأخبار في ذلك الوقت، انتقد المدافعون عن الصحة العقلية المنشأة لاستغلال الأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي وتشويه مجال علم النفس.
وقالت متحدّثة باسم المبنى إنه على الرغم من أن المنشأة مرت بأسماء عدة على مر السنين، تم اختيار اسم "Trans-Allegheny Lunatic Asylum" ببساطة لأنه الاسم الأصلي للمرفق بالرغم من انتقاد العديد من الناس.

يقدّم المرفق الآن مجموعة متنوعة من الجولات والتجارب، بما في ذلك الجولات التاريخية، وجولات تراثية لمدة 45 و90 دقيقة، وجولات التصوير الفوتوغرافي، ومطاردات الأشباح والجولات في مزرعة المنشأة، والمقابر، وأجنحة "المجانين المجرمين"، ويتضمن جدول الفعاليات الذي يمتد على مدار العام العديد من المناسبات المتنوعة.

الإعداد جميل، والمظهر الخارجي للمستشفى مذهل، وتم وصف المنشأة على نحو ملائم عبر صفحتها على Facebook بأنها تشبه "قلعة أوروبية أكثر من كونها مستشفى أميركية"، مع "هيكل قوطي مهيب يمثل الهندسة المعمارية الفيكتورية في أفضل حالاتها".

المبنى، المعين كمعلم وطني تاريخي في عام 1990، مثير للإعجاب بشكل كبير، ويمتد على مسافة ربع ميل - 1،295 قدما على وجه الدقة، وتحتوي المناطق الداخلية على أكثر من تسعة فدادين من المساحة الأرضية، مع عدة أجنحة تمتد من المنطقة المركزية للمبنى، ويعدّ ثالث أكبر مبنى من الحجر الرملي صنع يدويا في العالم. 

الحقل الرياضي في الحديقة الأمامية، ما زال مجهزا بمقعد حيث لعب الجنود كرة البيسبول خلال الحرب الأهلية. على مرّ السنين، سمح للأطفال من المدينة للعب البيسبول وكرة القدم هناك.

إلى جانب أحد التلال، توجد ثلاثة مقابر بمثابة مكان الراحة الأخير للمرضى الذين لم تسترد أسرهم أجسادهم أبدا غالبا بسبب الوصمة المرتبطة بالمرض العقلي.
المبنى من الداخل بارد في الشتاء وحار في فصل الصيف، وتحيط الممرات المظلمة الطويلة بجدران ذات طلاء مقشر بشكل سيئ ومسابح مائية في بعض الغرف.

تتحرّك الجولات بسرعة من خلال الغرف التي كانت تستخدم في السابق كمطبخ ومناطق تناول الطعام وغرفة استراحة الموظفين والمشرحة وجناح كبار السن. كان جناح الجنود القدماء يضم في السابق قدامى المحاربين في الحرب العالمية الأولى الذين عانوا مما كان يعرف آنذاك باسم "صدمة القصف"، وهو مصطلح تم استبداله باضطراب الإجهاد اللاحق للصدمة أو اضطراب ما بعد الصدمة، وكان الهيروين والقنب والبوربون من بين "الأدوية" التي تم استخدامها لعلاج المرضى.

وتشمل الطوابق العليا مناطق معيشة للمرضى والأطباء والممرضات وتوجد غرفة ظهرت في البرامج التلفزيونية التي تركز على الأشباح والخوارق والتي تشتهر بكونها واحدة من أكثر الغرف المسكونة في المستشفى.

تم تصميم المستشفى في الأصل كسكن لـ250 مريضا، وتحتوي معظم الغرف على سرير صغير ونافذة تسمح بدخول ضوء النهار الطبيعي وتوفر إطلالة خلابة لكن بمرور الوقت، أصبح المستشفى مكتظا بشكل سيئ وقاتم، حيث كان يسكن أكثر من 2600 مريض في ذروته في الخمسينات، وكانت الغرف والممرات تزدحم بأكبر عدد ممكن من الأسرة.

يُوفّر المبنى جولات تاريخية كل ساعة وتغادر الجولة الأخيرة في الطابق الأول الساعة 5:00 مساءً.​

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

transallegheny lunatic ثاني أكبر المباني في العالم transallegheny lunatic ثاني أكبر المباني في العالم



GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 20:07 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:02 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

صبري فواز قيمة مع السنوات

GMT 18:55 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

أكملي أناقتك في فصل الشتاء بالفرو الدافئ

GMT 12:20 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد مافن البيض بالخضروات و الكريب

GMT 12:25 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على أحلام بسبب "آيفون إكس"

GMT 10:55 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الجمال وحده لا يكفي

GMT 11:07 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

مصطفى قمر يكشف عن وظيفته قبل الشهرة

GMT 17:35 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل مناكير أحمر لعام 2019 مثالي لحفل نهاية العام

GMT 17:48 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإختيارات لما يمكن ارتداؤه من ملابس للتوجه إلى العمل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle