arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

حصد "حيوانات ليلية" لتوم فورد صوتًا واحدًا فقط لمايكل شانون كممثل مساعد

تعادل "لا لا لاند" الأكثر ترشيحًا للأوسكار مع "تايتانيك" و"أول أباوت إيف"

لايف ستايل

لايف ستايلتعادل "لا لا لاند" الأكثر ترشيحًا للأوسكار مع "تايتانيك" و"أول أباوت إيف"

فيلم "لا لا لاند"
نيويورك ـ مادلين سعادة

أُعلنت ترشيحات أوسكار 2017، بعد أشهر من الانتظار، وتعادل الفيلم الاستعراضي "لا لا لاند"، الأكثر ترشيحًا لهذه الجوائز مع فيلمي "تايتانيك" لجيمس كاميرون، و"أول أباوت إيف" لجوزف مانكيفيتس، مع 14 ترشحًا لنيل الجائزة. وكما هو الحال في كل عام، كان هناك العديد من المفاجآت، بما في ذلك فيلم "حيوانات ليلية" لتوم فورد، الذي حصل على ترشيح واحد فقط لمايكل شانون كممثل مساعد، وفيلم "الصمت" لمارتن سكورسيزي، ترشيح واحد للتصوير السينمائي.

وعلى الجانب الآخر، كانت هناك بعض المفاجآت الملحوظة جدًا. وحصل "هيدين فيغرز" و "فينسيس" على أربعة ترشيحات على الرغم من المنافسة الشديدة، فيما حصل فيلم "هيل أور هاي واتر" على أفضل تصوير وممثل مساعد لجيف بريدغز.

وعلى الرغم من المنافسة الشديدة بين أمثال آمي آدامز، وجيسيكا شاستاين، وكيت بيكنسيل، فازت روث نيغا عن جدارة بترشيح الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها، كممثلة صاعدة عن دورها في فيلم "لوفينغ". ويمكن تجاهل فيلم توم فورد في المجمل، ولكن هذا لم يمنع مايكل شانون من الفوز بترشيح جائزة الممثل المساعد. والأكثر إثارة للدهشة هو أن الممثل المساعد، آرون تايلور جونسون فاز هذا الشهر بجائزة غولدن غلوب، في حين لم يتم ترشيح شانون.

وكان الممثل ميل جيبسون الذي تحول إلى الإخراج على القائمة السوداء في هوليوود، لمدة عشرة أعوام تقريبًا، بعد بعض التصريحات المثيرة للغاية. ومع ذلك، يبدو أنه تم نسيان كل ذلك مع فيلمه الجديد "هاكسو ريدج"، وحصل على العديد من الترشيحات، وحصد أفضل مخرج. وعلى الرغم من ظهور الكوميديا ​​السوداء للمخرج يورغوس لانثيموس أولًا في مهرجان "كان" في مايو/أيار 2015، إلا أن ذلك لم يمنعه من الالتصاق بعقول النقاد. فالفيلم نافس كل من "لا لا لاند" ووفيلم "هيل اور هاي واتر"، وفيلم "مانشستر باي ذا السي"، وفيلم "نساء القرن العشرين". ونال فيلم الفرقة الانتحارية ترشيح الأوسكار، لبطل الفيلم بفضل استخدامه الماكياج وتصفيف الشعر.

وفي مفارقة حادة للأعوام السابقة، عندما كانت ترشح الأكاديمية البيض للحصول على جائزة أفضل الممثلين، اختار الناخبون هذا العام أكبر عدد من المرشحين السود من أي وقت مضى. حيث تم ترشيح "ميهيرشالا علي" وناعومي هاريس كأفضل ممثل مساعد في "ضوء القمر". وفيولا ديفيس في "أسوار"، واوكتافيا سبنسر في "الأرقام المخفية"، ودينزل واشنطن عن فيلم "أسوار".

وفي عام 1940 كانت هاتي مكدانيل هي الأولى من أصل إفريقي يتم ترشيحها لنيل جائزة الأوسكار "فازت بافضل ممثلة مساعدة". لحقها آخرين ولكنه لم يكن حتى عام 1968 يتم ترشيح أكثر من اثنين من الممثلين السود في العام نفسه. لكن مسابقات الأوسكار اللاحقة، كان يتم ترشيح العديد منهم عن فيلم واحد غالبًا. لكن هذا العام، رشح ستة ممثلين وممثلات سود، وهو رقم قياسي في أربعة أفلام مختلفة.

وكان من بين المرشحين كأفضل ممثلين مساعدين الممثل الهندي ديف باتل، لدوره كممثل مساعد في فيلم "أسد". وجيف بريدغز من "الجحيم أو المياه العالية"، ولوكاس هادغز من "مانشستر من البحر" ومايكل شانون من "حيوانات ليلية". وسيشير النقاد حتمًا إلى أن الأكاديمية استمعت إلى احتجاجات استبعاد السود من الترشيحات. وقد يكون الضغط الشعبي بالفعل عاملا فعالًا لتغيير نظرة الأكاديمية، إلا أن تقلبات صناعة السينما هي السبب الحقيقي. وللمرة الأولى في التاريخ، لم تكشف الأكاديمية النقاب عن ترشيحاتها في مؤتمر صحافي. وسيتم بث حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم 26 فبراير/شباط.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعادل لا لا لاند الأكثر ترشيحًا للأوسكار مع تايتانيك وأول أباوت إيف تعادل لا لا لاند الأكثر ترشيحًا للأوسكار مع تايتانيك وأول أباوت إيف



GMT 12:34 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

السينما السعودية حاضرة في ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 11:15 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار إضراب ممثلي هوليوود عقب فشل المفاوضات

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle