arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بيّن لـ"لايف ستايل " أن أي تغيير مفاجيء علامة لمشكلة صحية

اختصاصي صبغات يؤكد أن الشعر يتأثر بالتغذية وبالشمس وتلوث الجو

لايف ستايل

لايف ستايلاختصاصي صبغات يؤكد أن الشعر يتأثر بالتغذية وبالشمس وتلوث الجو

يزن خير بيك
عمان - لايف ستايل

أكّد اختصاصي في الصبغات وقص الشعر" يزن خير بيك، أن الشعر سر جمال المرأة وعنوان أنوثتها ومصدر أناقتها ومصدر الحيوية لكن بعض السيدات يجهلن التعامل مع الشعر مما يسبب لهن العديد من المشكلات.

وقال يزن، إن الشعرة تتكون من جزءين رئيسيين هما :ساق الشعرة وبصيلة الشعر، وهي عباره عن جيب جلدي صغير في فروة الرأس بمثابة جذر للشعرة, وهي المسؤولة عن نمو وصحة الشعرة وذلك بسبب وجود شبكة من الأوعية الدموية حول بصيلة الشعرة ومسؤولة عن تغذيتها, ولا يتأثر هذا الجزء بعوامل البيئة المحيطة بالشعر مثل التعرض لحرارة الشمس وتلوث الجو وغيرها من العوامل التي تؤثر فقط على ساق الشعرة.

وقدم يزن عددًا من النصائح للحفاظ على الشعر منها الابتعاد عن فرشاة الشعر المصنوعة من البلاستيك الخشن لأنه يضر بصحته, فإذا كان الشعر جافًا فلا بد من استخدام الفرشاة مسطحة, وإذا كان الشعر رطبًا فلا بد من استخدام  الفرشاة الناعمة عريضة الأسنان ولا بد من تدليك فروة الرأس برفق وذلك بتحريك أطراف الأصابع حركة دائرية الأمر الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وسرعة وصول الدم إلى بصيلات الشعر ويؤدي ذلك إلى سرعة نموه.

وأوضح خبير التجميل، أنه لا بد من التخلص من أطراف الشعر المتقصف بشكل منتظم فتقليم أطراف الشعر حوالي "سم " كل 4 إلى 8  أسابيع يساعد الشعر على نمو أسرع وأقوى. وشدّد يزن على ضرورة منح الشعر المبلل رعاية خاصة لأن الشعر المبلل يتكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف، ولا بد من استخدام  مشطاً بلاستيكياً عريض الأسنان لتمشيطه, وحين يجف لا بد من تمشيطه باستخدام فرشاة مناسبة وتجنب المشط الخشبي لأن الخشب يحتوي على عوالق مجهرية قد تمزق الشعر.

وبيّن يزن أن أكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها النساء هي مشكلة الشعر الرقيق والضعيف إذ إن معظمهن لا يعرفن طريقة الحل الأنسب لمعالجته ويستعملن بلسم الشعر الذي لا يقوي بل على العكس يترك الشعر ضعيفًا. فالحل الأنسب يكون باستخدام المنتجات التي تحتوي على مادة السيليكون (سيكلوميتيكون وال ديمتيكون) التي تغلف الشعر بطبقة رقيقة ما يعطي للشعر مظهرًا أكثر تألقًا.

واعتبر يزن، أن أنواع الطعام المفيدة للجسم هي مغذية للشعر مثل البروتينات والأوميغا الموجودة في السلمون والمكسرات كما أن المغذيات الموجودة في الخضار، والفاصوليا والجزر تفيد كثيراً الشعر .ومن الضروري التذكير هنا أن النقص في بعض المواد الضرورية كالزنك، والبيوتين أو البروتينات تؤدي إلى خسارة الشعر وجفافه.

ونوّه يزن على أنه ليس من الضروري أن يكون الشامبو الأغلى هو الأفضل للشعر لكن الأهم ما هو مناسب لنوعية الشعر مشددًا على ضرورة استخدام الماء الفاتر عند الحمام لأن الماء الساخن يجرد فروة الرأس من الزيوت والدهون التي تحميها طبيعياً والتي تعطي الشعر بريقه. واعتبر يزن أن تجفيف الشعر بشكل مستمر يؤدي إلى خسارة نضارته وبالتالي فقدانه .لأن  الشعر الرقيق والخفيف الأكثر عرضة للتلف من الحرارة ولكن هذا لا يعني ألا ينتبه أصحاب الشعر الكثيف من تأثير الحرارة على شعرهم .

وأردف يزن أن أشعة الشمس مؤذية جداً للبشرة وهي تساهم بتسريع عملية شيخوختها. ويتأثر الشعر بأشعة الشمس؛ إذ إن التعرض الكثيف للشمس يؤدي إلى جفاف الشعر- خاصةً الشعر المصبوغ -.لذلك لا بد من حماية الشعر بقبعة أو باستعمال الرذاذ الخاص الواقي للشعر. مشددًا على أن التغيير المفاجئ في الشعر  يمكن أن يكون علامة لمشكلة صحية أو مرض .مثلاً فقدان الشعر يمكن أن يكون سببه أمراض الغدة، نقص في الحديد أو بعض الأدوية .وفي هذه الحالة من الضروري استشارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية.
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختصاصي صبغات يؤكد أن الشعر يتأثر بالتغذية وبالشمس وتلوث الجو اختصاصي صبغات يؤكد أن الشعر يتأثر بالتغذية وبالشمس وتلوث الجو



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle